عادي

«الشارقة الخيرية» تستعد لتنفيذ مشروع زكاة الفطر

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جمعية الشارقة الخيرية

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، تجهيز 130 ألف فطرة زكاة تعاقدت عليها واشترتها قبل أشهر، استعداداً لتوزيعها على المستحقين ليلة عيد الفطر السعيد. وستوزّع الزكاة من مقر الجمعية وفروعها لمستحقيها في صورة عينية، بينما تستقبل قيمتها نقداً من المتبرعين بقيمة 25 درهماً عن كل فرد يرغب في توكيل الجمعية عنه في إخراج زكاة فطره إلى المستحقين.

وقال عبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية: من المقرر توزيع 130 ألف كيس أرز على الفئات المستحقة، حيث رصدت الجمعية 3.2 مليون درهم من مخصصات حملتها الرمضانية لشراء المستحقات المقرر توزيعها. والتوزيع سوف يشمل المسجلين بكشوف الجمعية في مقرها الرئيسي وجميع المدن والمناطق التابعة لها، في البطائح والمدام والذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن وتستمر حتى فجر يوم العيد المبارك. ولفت إلى أنّ الجمعية مستمرة في استقبال تبرعات المحسنين الراغبين في إنابة الجمعية عنهم في توزيع زكاتهم، لتوصيلها إلى مستحقيها المسجلين بكشوف الجمعية عينياً.

ووفّرت عدداً من قنوات التبرع التي تمكن المحسنين من دفع قيمتها عنهم وعن أسرهم عبر الموقع الإلكتروني والرابط الذكي، بأكواد الرسائل النصية القصيرة. كما يمكن تفعيل استقطاع قيمة الزكاة بالبطاقة الائتمانية وخدمة الدفع عبر «أبل باي» و«سامسونغ باي» إلى جانب محصلي القسائم الموجودين في الأماكن العامة والمحال التجارية وأجهزة التبرع الرقمية الحديثة، أو مقر الجمعية في مدينة الشارقة وفروعها بالمنطقتين الشرقية والوسطى. وأكّد أهمية التبكير في إخراج مستحقات الزكاة لتمكين الجمعية من أداء دورها الخيري والإنساني في إيصالها لمستحقيها في الوقت والمكان المناسبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckx9cpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"