عادي

ألمانيا تحضّ على عدم تعريض مباحثات الهدنة بشأن غزة «للخطر»

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألمانيا تحضّ على عدم تعريض مباحثات الهدنة بشأن غزة «للخطر»
ألمانيا تحضّ على عدم تعريض مباحثات الهدنة بشأن غزة «للخطر»
برلين - أ ف ب
دعت الحكومة الألمانية الاثنين «جميع الأطراف» إلى عدم تعريض المفاوضات حول هدنة محتملة في قطاع غزة للخطر، في ظل تمسك كل من إسرائيل وحماس بشروطه.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية كاثرين ديشاور «يجب ألا يتم تعريض المفاوضات للخطر ويجب على جميع الأطراف بذل أقصى الجهود من أجل التوصل إلى وضع يمكّن من إمداد سكان غزة بالسلع الإنسانية على أفضل نحو ممكن ويتيح تحرير الرهائن».
كما ذكّرت بتحذيراتها العديدة من «كارثة إنسانية متوقعة» بحق المدنيين في رفح، بينما دعت إسرائيل الاثنين، عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى إخلاء مناطق في شرق المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجدداً الأحد، أن إسرائيل لا يمكنها «قبول» شرط حماس وقف الحرب نهائياً في القطاع لإبرام اتفاق الهدنة.
الأحد، أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على تجمع عسكري في منطقة كرم أبو سالم، ما دفع إسرائيل إلى إغلاق المعبر الرئيسي للمساعدات الإنسانية من إسرائيل إلى غزة.
وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الاثنين، خلال زيارة لجزر فيجي إن هذا القصف «يظهر مرة أخرى أن حماس لا تهتم على الإطلاق بالإمدادات الإنسانية لسكان غزة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/349bjb6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"