عادي

«إكس» تعدل وظيفة زر الحظر

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

غيرت منصة التواصل الاجتماعية «إكس» ما يعرف ب«تويتر» سابقاً من وظيفة زر الحظر «البلوك» على المنصة، فأصبح بإمكان المستخدم، الذي يتعرض للحظر من جانب شخص آخر، رؤية الردود على منشوراته، وهو أمر كان غير متاح سابقاً.

ووفقاً لما صرحت به «إكس»، فإن التحديث سيجعل المستخدمين قادرين على متابعة الردود على منشوراتهم من الأشخاص الذين قاموا بحظرهم، تحقيقاً للتوازن بين حرية المستخدم في التحكم في طبيعة تجربته على المنصة بشكل آمن، وضبط عملية عرض وظهور المحتوى على متن الشبكة.

يعتبر التحديث خطوة منطقية، خاصة أن المستخدم إذا تعرض للحظر كان لا يتمكن من رؤية ردود الشخص الذي حظره على منشوراته الخاصة، وبالتالي ذلك يُعرض المستخدم المحظور إلى انتهاك خصوصيته، وتعرضه لتلقي محتوى يضر صورته أمام متابعيه وأصدقائه، مع غياب قدرته على الرد، بسبب حظر الآخر له.

ركزت المنصة، في منشور إعلان التحديث عبر الحساب الرسمي لفريقها الهندسة للمنصة «@XEng»، على أن تحديث طريقة عمل الحظر «البلوك» على المنصة يتوافق مع جهودها ومعاييرها لتكون «ميداناً عاماً» (Public Town Square)، ويضمن للجميع بيئة حوار ونقاش جيدة، وأكدت أن قرارها بتغيير عمل «البلوك» يؤمن نزاهة المنصة الاجتماعية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xx5a65d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"