عادي

روسيا تسيطر على قرى جديدة.. وأوكرانيا لا تزال في موقف دفاعي

16:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا تسيطر على قرى جديدة.. وأوكرانيا لا تزال في موقف دفاعي
روسيا تسيطر على قرى جديدة.. وأوكرانيا لا تزال في موقف دفاعي
«الخليج» - وكالات
أعلن الجيش الروسي، الاثنين، سيطرته على قريتين في أوكرانيا، إحداهما في منطقة دونيتسك (شرق)؛ حيث يحقق تقدماً منذ مدة، والثانية في منطقة خاركيف (شمال شرق)، في مؤشر إضافي على تقدمه في مواجهة قوات كييف.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جنودها «حرروا» سولوفيوفي القريبة من أوتشيرتين التي كانت قد أعلنت السيطرة عليها الأحد في دونيتسك.
في الأسابيع الأخيرة، أحرز الجيش الروسي تقدماً سريعاً في هذه المنطقة الواقعة بالقرب من بلدة أفدييفكا التي سقطت في شباط/فبراير.
وقالت الوزارة الروسية أيضاً، إن قواتها سيطرت على كوتلياريفكا في منطقة خاركيف.
وسيطر الجيش الروسي على جزء كبير من هذه المنطقة المتاخمة لبلاده في بداية الحرب قبل أكثر من عامين، قبل الهجوم المضاد الأول الذي شنته كييف في خريف عام 2022.
ويظل الجيش الأوكراني في موقف دفاعي منذ فشل هجومه المضاد الصيف الماضي.
وتمسك روسيا بزمام المبادرة في مواجهة الجيش الأوكراني، الذي يواجه صعوبات في التجنيد، ويعاني جراء بطء تسلم المساعدات الغربية.
لكن استئناف المساعدة العسكرية الأمريكية بعد المصادقة في نهاية نيسان/إبريل على خطة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لكييف، من شأنه أن يسمح لأوكرانيا بتعزيز قوتها ومحاولة تحقيق الاستقرار على الجبهة، لا سيما في الشرق في منطقتي تشاسيف يار وأفدييفكا.
وتقول أوكرانيا، إنها تفتقر إلى وسائل الدفاع الجوي، الأمر الذي سمح للروس بقصف بنى تحتية أساسية، وخاصة شبكة الكهرباء وخطوط السكك الحديد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3txht787

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"