عادي

7 قتلى بانهيار بناية سكنية في بيلجورود بعد قصف أوكراني

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
7 قتلى بانهيار بناية سكنية في بيلجورود بعد قصف أوكراني

موسكو - (رويترز)
ذكرت وسائل إعلام روسية أن ما لا يقل عن سبعة قتلوا عندما انهار جزء من مبنى سكني متعدد الطوابق، بسبب هجوم صاروخي أوكراني على مدينة بيلجورود الروسية بالقرب من الحدود بين البلدين.
وأظهرت لقطات من الموقع نشرها فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود انهيار ما لا يقل عن 10 طوابق من المبنى.
وقال جلادكوف «تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية».
وأضاف «نتيجة إصابة مبنى سكني مباشرة بقذيفة، انهارت الواجهة بالكامل من الطابق العاشر إلى الطابق الأول».
وذكرت تقارير روسية أولية أن عدد القتلى ثلاثة على الأقل وأن 20 ربما دفنوا تحت الأنقاض.
ولم يصدر تعليق حتى الآن من أوكرانيا. ولم تتمكن رويترز بعد من التحقق من الروايات الواردة عما يحدث في ساحة المعركة من أي من الجانبين.
وكان فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود الروسية قد ذكر في وقت سابق الأحد، أن مدينة بيلجورود معرضة لخطر مزيد من الهجمات الأوكرانية، وأن إنذارات من ضربات جوية محتملة تشمل المنطقة بأسرها.
جاء ذلك بعد أن قال جلادكوف السبت، إن امرأة قتلت وأصيب 29 ولحقت أضرار بعدة مئات من الشقق بسبب هجمات أوكرانية متواصلة في مطلع الأسبوع.
وأضاف جلادكوف عبر تطبيق تليغرام للرسائل في وقت متأخر من مساء السبت «تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية». ولم يذكر متى وقع القصف.
وقالت وزارة الدفاع الروسية الأحد، عبر تليغرام إن دفاعاتها الجوية دمرت صاروخين بالستيين يعودان للعهد السوفييتي أطلقتهما القوات الأوكرانية خلال الليل على منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا.
ولم يتسن لرويترز التأكد من تفاصيل الأمر من مصادر مستقلة. ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.
ويقول مسؤولون في كييف إن الهجمات لا تستهدف المدنيين، بل الجيش الروسي والبنية التحتية للطاقة والنقل لتقويض المجهود الحربي لروسيا وللرد على الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.
وقال جلادكوف إن أضراراً لحقت بنحو 300 شقة في 85 بناية سكنية وبأربعة عقارات تجارية، مشيراً إلى أن أسطح أربع بنايات تلقت ضربات مباشرة.
وأضاف أن مستشفى في المدينة ومستشفى إقليمياً للأطفال ومدرسة ومنشأتين رياضيتين تضررت أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tau7yze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"