عادي

بالفيديو| الشرطة الأمريكية تفض اعتصاماً داعماً لفلسطين بجامعة كاليفورنيا في إيرفين

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
الشرطة الأمريكية تفض اعتصاماً داعماً لفلسطين بجامعة كاليفورنيا في إيرفين
كاليفورنيا ـ (رويترز)
قال شهود، إن الشرطة أخلت قاعة محاضرات من محتجين مناصرين للفلسطينيين، اعتصموا فيها في جامعة كاليفورنيا في إيرفين، كما فضت مخيم اعتصام للطلبة ظل قائماً لأكثر من أسبوعين.
وقالت الشرطة ومسؤولون بالجامعة إن أفراد أمن من نحو 10 وكالات إنفاذ قانون قريبة، وصلوا إلى الحرم الجامعي، أمس الأربعاء، بعد أن طلب مسؤولو الجامعة المساعدة، لأن المتظاهرين اعتصموا في مبنى محاضرات، ما دفع الجامعة إلى إعلان أنه «احتجاج عنيف».
وأخرجت الشرطة المتظاهرين بعد نحو أربع ساعات من مبنى المحاضرات وساحة كانت موقعاً لمخيم اعتصام.
وقال توم فاسيتش المتحدث باسم الجامعة: «استعادت الشرطة قاعة المحاضرات.. وأخلت قوات إنفاذ القانون الساحة». وأضاف فاسيتش أن العملية شهدت تنفيذ «عدد محدود من الاعتقالات» ووصف سلوك المحتجين وقتها بأنه «تعاون على مضض».
وقبل ساعات من منتصف الليل، قالت الجامعة إن نشاط الشرطة قد انتهى في الحرم الجامعي، وإن جميع الفصول الدراسية ستعقد عن بعد اليوم الخميس وطلبت من الموظفين عدم الحضور إلى الحرم الجامعي.
والتظاهرة في إيرفين الواقعة على بعد نحو 65 كيلومتراً إلى الجنوب من لوس أنجلوس هي الأحدث في سلسلة الاحتجاجات بحرم جامعات في أنحاء الولايات المتحدة تتعلق بالحرب في غزة.
ويطالب النشطاء المشاركون في الاحتجاجات بوقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين، ويحثون في الوقت نفسه الجامعات على عدم ضخ استثمارات في أنشطة تعود بالنفع على إسرائيل.
وأقام المتظاهرون في جامعة كاليفورنيا في إيرفين مخيماً مجاوراً لمبنى المحاضرات في 29 إبريل/ نيسان، على غرار ما أقامه طلاب في جامعات أخرى وهي احتجاجات شهدت اعتقالات جماعية، واشتباكات مع الشرطة في أماكن أخرى من البلاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckatvvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"