عادي

17 طبيباً أمريكياً يغادرون غزة

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أجلت الولايات المتحدة، الجمعة، 17 طبيباً أمريكياً كانوا عالقين في قطاع غزة، منذ أن سيطرت إسرائيل على معبر رفح الحدودي مع مصر، حسبما قال مسؤولون.

وقال مسؤول أمريكي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن دبلوماسيين أمريكيين رتّبوا عملية مغادرة الأطباء ال17 عبر معبر كرم أبو سالم باتجاه إسرائيل.

وأوضح ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن «بعض الأطباء الأمريكيين الذين كانوا عالقين في غزة غادروا الآن بأمان، ووصلوا إلى بر الأمان بمساعدة السفارة الأمريكية في القدس». وأضاف: «كنّا على اتصال وثيق بالمجموعات التي ينتمي إليها هؤلاء الأطباء الأمريكيون، وكنّا على اتصال بعائلات هؤلاء المواطنين الأمريكيين».

وقال مصدر مطّلع على مجريات العملية، إن ثلاثة أطباء أمريكيين آخرين كانوا جزءًا من الفريق الطبي التطوعي قرروا البقاء رغم عدم اليقين بشأن الموعد الذي ستتاح لهم فيه فرصة جديدة للمغادرة.

ومنذ سيطرة القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح في 7 مايو/ أيار الجاري، لم تعد تمر أي مساعدات إنسانية من هناك في وقت تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية التي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 35 ألفاً من المدنيين في القطاع المدمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzdcvt7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"