عادي
برئاسة منصور بن محمد

«الطوارئ والكوارث في دبي» تستعرض خطة متكاملة للتعامل مع التأثيرات المحتملة للتقلبات الجوية

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

في إطار آليات الاستجابة السريعة للتعامل مع آثار الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين، وبالتنسيق مع كافة الجهات المُختصة، عقدت اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والكوارث بدبي، اجتماعاً، الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة، وذلك في مقر المجلس التنفيذي لإمارة دبي.
جرى خلال الاجتماع استعراض خطط العمل الطارئة التي وضعتها الجهات المعنية في دبي لمواجهة الآثار المحتملة للحالة الجوية المتوقعة، وذلك وفق أعلى ممارسات سرعة الاستجابة وأفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الحالات المشابهة.

الصورة
1


وتقرر تفعيل نظام التعليم عن بُعد لجميع المدارس الخاصة في الإمارة خلال يوميّ الخميس والجمعة 2 و3 مايو، نظراً للأحوال الجوية التي من المتوقع أن تشهدها الإمارة خلال تلك الفترة، وذلك حرصاً على ضمان سلامة جميع الطلبة والطالبات والتي تشكل أولوية قصوى في كافة الظروف وأيضاً سلامة جميع العاملين في تلك المدارس.
وأكدت اللجنة جاهزية كافة الجهات المعنية للتعامل مع الحالة الجوية المنتظرة، والاستعداد التام لمواجهة آثار تقلبات الطقس وهطول الأمطار، وذلك بالتنسيق وتضافر جهود كل من: شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ومطارات دبي، وهيئة الكهرباء والمياه، والإدارة العامة للدفاع المدني، وصحة دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وغيرها من الجهات الحكومية، وبالتعاون أيضاً مع القطاع الخاص وعدد من شركات التطوير العقاري، وذلك لضمان التخفيف من آثار الحالة الجوية المرتقبة، وبما يضمن الأمن والسلامة للجميع.

 

الصورة
1


وجرى خلال الاجتماع، استعراض الخطط الطارئة والاستعدادات الخاصة للتعامل الاستباقي مع الحالة الجوية لكل من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وصحة دبي ودائرة الأراضي والأملاك والمطورين العقاريين، كما تم استعراض الخطة الإعلامية من المكتب الإعلامي لحكومة دبي للتعامل إعلامياً مع آثار الحالة.
كما استعرض الاجتماع أيضاً، كافة الخطط الاستباقية التي وضعتها الجهات المعنية الأخرى وفق منظومة شاملة، بهدف رفع كفاءة وسرعة استجابة كافة فرق الطوارئ الميدانية لتعزيز جاهزيتها الكاملة لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع مستجدات الحالة الجوية.
وتغطي تلك الفرق كافة مناطق دبي، لمواجهة حالات الطوارئ والتعامل معها بسرعة وكفاءة تعزز من سلامة جميع أفراد المجتمع، وتكفل الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وذلك وفق آلية الاستجابة السريعة والفورية للبلاغات الطارئة والواردة من المتعاملين في الإمارة مدعومة ببنية تحتية تعد من الأكثر تقدماً وكفاءة واستدامة على مستوى العالم لتصريف مياه الأمطار.
واستعرض الاجتماع الجهود التي بذلت لمعالجة تداعيات الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها دبي ودولة الإمارات مؤخراً، حيث استعرض مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، جهود الفرق لمعالجة تبعات الحالة الجوية الاستثنائية.
وأوضح مطر الطاير، أن اللجنة نجحت من خلال خطة متكاملة في التعامل مع تأثيرات هذه الحالة الجوية بسرعة وكفاءة وبالتنسيق الكامل مع الشركاء الاستراتيجيين، وفق أعلى ممارسات سرعة الاستجابة وأفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الطوارئ والأزمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sfnh45v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"