عادي

دبي تنبض بالفنون والتجارب العالمية خلال مايو

14:14 مساء
قراءة 3 دقائق
معرض فنون العالم دبي إضافة سنوية إلى المشهد الثقافي
مهرجان «مايكرو ميوتيك الإمارات» يعود إلى دبي بدورته الثالثة
عايض يوسف ينضم إلى فرقة «ميامي» في حفل بمسرح «كوكاكولا أرينا»
هانز زيمر يعود إلى دبي ليقدم تجربة صوتية وبصرية استثنائية
شاغي و«بلاك ستريت» في حفل مشترك
مهرجان دبي للمأكولات يواصل مغامراته
كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، عن مجموعة من الأنشطة المميزة التي تتنوع بين الفنون وأسلوب الحياة العصرية والعروض الترفيهية الحية خلال مايو/أيار.
وتشمل الفعاليات الرئيسية خلال الشهر مهرجاني دبي للمأكولات، ودبي للألعاب والرياضات الرقمية، إلى جانب معرض «فنون العالم دبي»، أضخم فعالية للفن المعاصر في المنطقة. وتشهد الإمارة سلسلة من الاحتفالات الموسيقية بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين والعرب، منهم جيمس بلانت وشاغي ونجوى كرم ومارتن غاريكس وهانز زيمر وكاظم الساهر.
يستمر مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية حتى 5 مايو/أيار بالمركز التجاري العالمي، ويقدم مجموعة من البطولات والفعاليات التعليمية الاستثنائية، فضلاً عن عدد من التجارب المصممة للاعبين من مختلف الأعمار.
وتستضيف الإمارة بعض الفعاليات الرئيسية، بما فيها قمة «جيم إكسبو»، 1 و2 مايو/أيار، وفعالية «جيم إكسبو»، من 3 حتى 5 منه، وبطولة بلاي بيوند يومي 4 و5 منه.
وبدوره، يستمر مهرجان دبي للمأكولات، إحدى أبرز فعاليات فنون الطهي في الإمارة حتى 12 مايو/أيار، ويقدم مجموعة من أشهى التجارب، بدءاً من تجربة «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e»، وصولاً إلى «رحلة في عالم المذاقات»، و«أسبوع مطاعم دبي» الذي يشكل الفعالية الأمثل لعشاق الطعام في الإمارة.
أما «فنون العالم دبي»، أكبر معرض فني للبيع بالتجزئة على مستوى المنطقة، الذي انضم إلى المشهد الثقافي في الإمارة عام 2015، فيقام هذا العام من 2 حتى 5 مايو/أيار بالمركز التجاري العالمي، ويستعرض ما يزيد على 4 آلاف عمل فني من أكثر من 300 صالة فنية وفنانين من 50 دولة.
ويعود «مايكرو ميوتيك الإمارات»، أبرز مهرجان عالمي للإبداع الرقمي والموسيقى الإلكترونية، إلى دبي بدورته الثالثة في حي السركال أفينيو من 4 حتى 5 مايو/أيار بمشاركة مجموعة من الفنانين المميزين، منهم منسق الأغاني ماثيو جونسون، وثلاثي سالار أنصاري.
تحيي نجمة الغناء اللبنانية نجوى كرم حفلاً على مسرح كوكا كولا أرينا 3 مايو.
وتستضيف دبي أيضاً دورة جديدة من مهرجان «روح الأرض» يوم 4 مايو في كوكاكولا أرينا، حيث يضفي النجم العالمي جيسون ديرولو أجواء الحماسة والترفيه على الفعالية، ويشارك إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين الموهوبين، منهم نجم البوب الهندي بيني دايال، والمغني الإماراتي أرقم العبري، والنجمة الشابة سيلين دي ماتاهاري.
ويستعد مسرح دبي أوبرا لاستضافة الفرقة الكاتالونية «ملوك الغجر» وقائدها تونينو بالياردو 2 مايو، وتعد الفرقة صاحبة الأغنية الشهيرة «بامبوليو» الجماهير بأمسية مميزة مع أجمل الأغاني الكلاسيكية مثل «فولاري» و«دجوبي دجوبا».
ويستضيف مسرح كوكاكولا أرينا الفنان الشهير شاغي الحائز جائزة «جرامي»، وبلاك ستريت «الفرقة البارزة في موسيقى الـ «آر آند بي»، لإحياء حفل مشترك 11 مايو.
يستعد أتلانتس النخلة لاستضافة مارتن غاركس، أحد أشهر منسقي الأغاني في العالم، خلال حفل في الهواء الطلق 11 مايو. ويعود عازف التشيلو الشهير هاوزر لتقديم عرضين استثنائيين على خشبة مسرح دبي أوبرا في 16 و17 مايو.
وينضم المغني السعودي عايض يوسف إلى فرقة «ميامي» الكويتية خلال حفل مميز على خشبة مسرح كوكاكولا أرينا 17 مايو.
ويستعد مسرح كوكاكولا أرينا لاستضافة الفنان كاظم الساهر يوم 23 مايو مع أجمل أغانيه.
وعشاق موسيقى «البوب» على موعد مع حفل مميز يحييه الفنان وكاتب الأغاني الشهير جايمس بلانت 24 مايو على خشبة مسرح كوكاكولا أرينا.
ويستعد الفنان توم غرينان لإحياء حفل في «ذا أجندا» بمدينة دبي للإعلام 24 من الشهر نفسه، وتحيي فرقة «برايم سيركل» حفلاً على خشبة مسرح «بلا بلا» في الأمسية ذاتها.
يستضيف مسرح كوكاكولا أرينا 26 مايو جلسة مع المتحدث الهندي د.كومار فيشواس، ليأخذ الحضور في رحلة مستوحاة من ملحمة «رامايانا» الهندية الشهيرة.
ويعود مؤلف الأغاني هانز زيمر إلى دبي ليقدم تجربة صوتية وبصرية استثنائية في كوكاكولا أرينا يومي 31 مايو و1 يونيو/حزيران. ويقدم الفنان الحائز جوائز «جرامي» و«أوسكار» الحفل بمشاركة 45 من العازفين والمؤدين، مما يتيح للحضور فرصة الاستمتاع بمعزوفات أشهر الأفلام، مثل «ذا لايون كينج» و«جلاديتور» و«إنترستيلار» و«ذا دارك نايت».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddryutx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"