عادي

«شيكاغو» في أبوظبي بين 12 و22 سبتمبر

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
«شيكاغو» في أبوظبي بين 12 و22 سبتمبر
تعرض المسرحية الغنائية الشهيرة «شيكاغو» في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بأبوظبي من 12 إلى 22 سبتمبر/أيلول المقبل.
ويأتي عرض «شيكاغو»، أطول مسرحية موسيقية عرضاً في تاريخ برودواي، في إطار الشراكة التي وقعتها شركة «برواكتيف إنترتينمنت» مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، و«ميرال»، مجموعة تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في الإمارة.
ونالت المسرحية الغنائية إشادة كبيرة منذ عرضها لأول مرة قبل 27 عاماً، فوصفتها صحيفة «التايمز» بأنها «المسرحية الموسيقية الأكثر تشويقاً في جيلها». ولا تزال «شيكاغو» إحدى أبرز المسرحيات الموسيقية الراقصة على أنغام «الجاز» في برودواي.
وتتناول المسرحية قصة فريدة تجمع مواضيع العاطفة والجريمة والجشع والخيانة والخلاص في مدينة تسودها موسيقى «الجاز» وعالم الشهرة، من خلال امرأتين متنافستين، وهما روكسي هارت، فنانة «الجاز» الطموحة؛ وفيلما كيلي، ممثلة مسرحيات هزلية سابقة وقاتلة مزدوجة.
وعُرضت مسرحية «شيكاغو» لأول مرة في برودواي بنيويورك قبل 27 عاماً، لتنتقل بعدها إلى مسارح العديد من المدن الكبرى في مختلف أنحاء العالم، مثل لندن وسيدني وطوكيو وسيؤول وباريس وبرلين ومدريد.
وتضم المسرحية الموسيقية، عدداً من الأغاني الشهيرة، مثل «أول ذات جاز» و«سيل بلوك تانجو» و«رازل دازل»، ونجحت في حصد 6 جوائز «توني»، وجائزتي أوليفييه، وجائزة «جرامي» وغيرها من التكريمات.
وتستند «شيكاغو» إلى مسرحية للكاتبة الشهيرة مورين دالاس واتكينز من عام 1926، وتتميز بسيناريو مذهل من تأليف فريد إب وبوب فوس، وموسيقى من إبداع جون كاندر وكلمات فريد إب. وتولت آن رينكينج، الحائزة جائزة «توني». وصممت الرقصات لإصدار المسرحية التي عُرضت في برودواي عام 1996، بأسلوب يحاكي طريقة بوب فوس، وأخرجها والتر بوبي الحائز جائزة «توني» وأنتجها باري وفران ويسلر.
وقال نيكولاس رينا، المدير الإداري لشركة «برواكتيف إنترتينمنت»: «يسرنا عرض المسرحية الكلاسيكية الشهيرة للجمهور في أبوظبي، لا سيما أنها إحدى أكثر المسرحيات الموسيقية نجاحاً وشعبية، وتستعرض صورة أصيلة وغامرة عن عالم برودواي».
وقال باري وفران ويسلر، المنتجان في مسرح برودواي: «يسرنا عرض مسرحية «شيكاغو» الغنائية في أبوظبي، فما زالت تحافظ على تألقها منذ العرض الأول في برودواي، فضلاً عن قصتها المناسبة لجميع الأوقات».
وقال ديفيد إيان من مجموعة «كروس رودز لايف»: «سعيد للغاية بتقديم واحدة من أفضل المسرحيات الموسيقية على الإطلاق في أبوظبي. وأنا على ثقة تامة بأن الجمهور الإماراتي سيحظى بتجربة غامرة مع إبداعات المجموعة الرائعة من الممثلين والأوركسترا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4whvuejk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"