عادي

مصر.. إحالة المتهمين في حريق استوديو الأهرام للجنايات

22:16 مساء
قراءة دقيقتين

أحالت جهات التحقيق المختصة 4 متهمين في الحريق الذي ضرب استوديو الأهرام في حي العمرانية بالجيزة، والذي يعد أحد أكبر الاستوديوهات السينمائية في مصر، إلى المحاكمة الجنائية.

ووجهت النيابة تهمة الإهمال لأربعة أشخاص.. هم مسؤولو الكهرباء المسؤولون عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني، والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي.

وكانت جهات التحقيق المختصة في واقعة حريق استوديو الأهرام، قد تسلمت في وقت سابق تقرير اللجنة المشكّلة من قطاع الحماية المدنية، لفحص الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي للمكان وتوافرها.

وكشف التقرير أن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لاستوديو الأهرام، في العام الماضي، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، وفقاً لموقع «اليوم السابع».

فيما كشف تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، أن عدداً من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

واستمعت جهات التحقيق لعدد من العاملين بالشركة المنتجة لمسلسل «المعلم»، الذي احترق موقع التصوير الخاص به داخل استوديو الأهرام، إلى جانب المنتج الفني، وطاقم العمل الذي شارك في التصوير يوم الحريق.

وأكد المستدعون جميعاً في أقوالهم أمام جهات التحقيق أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوي على مشاهد حريق أو تفجير، ليتم صرفهم من سراي النيابة، عقب الانتهاء من الإدلاء بأقوالهم، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وكانت قوات الحماية المدنية المصرية قد نجحت في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في استوديو الأهرام، منتصف مارس/ آذار الماضي، والذي اندلع داخل «لوكيشن» تصوير مسلسل «المعلم»، بطولة الفنان مصطفى شعبان.

ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، بينما خلف وراءه خسائر بملايين الجنيهات جراء تفحم أجزاء من الاستوديو، ونحو 30 شقة مجاورة للمكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yb9jnn89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"