عادي

هل تعاد مباراة مصر والسنغال؟

10:29 صباحا
قراءة دقيقتين
استغلت السنغال بطلة إفريقيا عامل الأرض والجمهور على أكمل وجه وقلبت تأخرها ذهاباً بهدف أمام وصيفتها مصر المثقلة بالإصابات، إلى فوز إياباً بالنتيجة عينها ثم أذاقتها مجدداً مرّ ركلات الترجيح 3-1، ما ضمن لها بطاقة المشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.
شحنٌ في الملعب وأضواء ليزر على وجوه لاعبي مصر وإصابة مدافعَين في الشوط الأول وإهدار ركلة ترجيح من النجم العالمي محمد صلاح، عوامل عاكست الفراعنة الذين أخفقوا في بلوغ المونديال للمرة الرابعة في تاريخهم.
وسجل بولاي ديا هدف السنغال مبكرًا (3)، وكانت المضيفة الأكثر خطورة في ظل تألق الحارس المصري محمد الشناوي، قبل ركلات ترجيح غريبة شهدت إهدار أول أربع كرات للمنتخبين قبل أن يحسم ساديو ماني مجدداً المواجهة مع زميله في ليفربول الإنجليزي محمد صلاح،معيداً سيناريو نهائي كأس الأمم الإفريقية عندما فازت السنغال على مصر بركلات الترجيح أيضاً.
ووجد منتخب مصر أجواء عدائية غير مسبوقة من قبل الجمهور السنغالي الذي رمى باص لاعبي مصر بالحجارة مما أخر الوصول إلى الملعب وطلب البعثة المصرية تأجيل اللقاء لمدة نصف ساعة، ثم رمى الجمهور لاعبي مصر بعبوات المياه وأصيب الحارس الشناوي في إحداها،هذا عدا ان الجمهور لم يحترم الضيوف عند عزف السلام الوطني لمصر،كل هذا دعا الاتحاد المصري لكرة القدم إلى تقديم شكوى رسمية،لكن السؤال ماهي الأثار القانونية لكل ماحدث من استفزازات وشغب.
أكد عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي أن( الكاف) لن يعيد المباراة لكنه سيوقع عقوبات على منتخب السنغال والاتحاد السنغالي لكرة القدم.
وأوضح شطة :العقوبات ستشمل حرمان المنتخب السنغالي من جماهيره في عدد من المباريات، إضافة لغرامة مالية.
وأنتقد شطة الحكم الجزائري مصطفى غربال فيما يتعلق بتجاهل مراجعة تقنية الفيديو رغم وجود أكثر من كرة مشكوكاً في صحتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"