عادي

بالفيديو| 60 قتيلاً بانهيار جسر في الهند

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
14

لقي 91 شخصاً، على الأقل، مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين، أمس الأحد، إثر انهيار جسر معلق في ولاية غوجارات غربي الهند، وفق ما ذكرت وسائل إعلام هندية، فيما شكلت سلطات الولاية فريقاً خاصاً للتحقيق في الواقعة، بينما أمر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بتقديم مساعدات للمتضررين.
وذكرت تقارير محلية أن عدة أشخاص سقطوا في نهر ماتشو إثر انهيار الجسر في موربي بولاية غوجارات، وأن عمليات الإنقاذ جارية. وأشارت إلى أنه يمكن أن يكون هناك العديد من السياح من بين المصابين.
من جهته ذكر موقع «زي» الهندي أن أكثر من 500 سقطوا في النهر. وتحدث رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى رئيس وزراء ولاية غوجارات، بوبندرا باتيل، ومسؤولين آخرين بشأن الحادث. وقال بيان من مكتب رئيس الوزراء إن مودي الموجود في غوجارات مسقط رأسه في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، أصدر تعليماته لرئيس وزراء الولاية بتعبئة فرق العمل على وجه السرعة لعملية الإنقاذ. وأعلن مودي تقديم تعويضات لذوي القتلى وللجرحى في الحادث. وأضاف: «وطلب مراقبة الوضع من كثب وبشكل مستمر و(من السلطات) تقديم كل مساعدة ممكنة للمتضررين». وشكلت حكومة الولاية فريقاً خاصاً من خمسة أعضاء لإجراء تحقيق في الواقعة، فيما نُشر غوّاصون للبحث عن المفقودين. وتعد موربي واحدة من أكبر مناطق تصنيع السيراميك في العالم، وتمثل أكثر من 80 في لمئة من إنتاج السيراميك في الهند. ويأتي الحادث قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في ولاية جوجارات بحلول نهاية العام، إذ تنتهي الولاية الحالية لحزب مودي الحاكم في فبراير/ شباط 2023. وغرد باتيل: «أنا حزين للغاية لمأساة انهيار الجسر المعلق في موربي.. عمليات الإغاثة والإنقاذ جارية.. أنا على اتصال دائم بإدارة المنطقة في هذا الصدد». وبحسب التقارير، فقد أعيد فتح الجسر المعلق مؤخراً بعد الصيانة، كما أشارت إلى أن الجسر كان يحمل عدداً من الأشخاص يفوق طاقته. وشُيد الجسر التاريخي البالغ ارتفاعه 230 متراً خلال الحكم البريطاني في القرن التاسع عشر. وأُغلق لمدة ستة أشهر للتجديدات وأُعيد فتحه للجمهور الأسبوع الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p3bfdndj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"