عادي

تذوق وموسيقى ورياضة.. مايو شهر الترفيه والأنشطة العائلية في دبي

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
تستضيف دبي خلال مايو/ أيار الجاري مجموعة مميزة من المهرجانات والأحداث، من بينها مهرجانا دبي للكوميديا، ودبي للمأكولات، والحفل الموسيقي «أميرات ديزني»، والكثير من المهرجانات مما يناسب كل الفئات.
يحتفي مهرجان دبي للمأكولات في دورته العاشرة المتواصلة حتى 7 الجاري، بفنون الطهي، ويسلط الضوء على أشهى الأطباق لدى المطاعم الفاخرة، إلى جانب المأكولات الشعبية و«الجواهر الخفية». وتقام فعالية «كانتين الشاطئ» برعاية «اتصالات من e&» على شاطئ جميرا، لتقدم تجارب طعام متنوعة، وأجواء ترفيهية على مدار 17 يوماً، في حين تقدم أكثر المطاعم شهرة في دبي وجبات مميزة مقابل 10 دراهم فقط للطبق الواحد طيلة أيام المهرجان.
واحتفالاً بالدورة العاشرة، يشهد هذا الموسم من مهرجان دبي للمأكولات مشاركة أكثر من 50 مطعماً من الأفضل في المدينة خلال «أسبوع دبي للمطاعم».
ويقدم كرنفال الطهي الشهير «وات ذا فود» الذي يعود بإصدار أكبر وأكثر تنوعاً هذا العام في «السركال أفنيو»؛ وذلك يومي 6 و7 مايو/أيار، ويمكن الدخول إليه مجاناً، ويضم مجموعة مأكولات واسعة من كل أنحاء العالم، إلى جانب العديد من تجارب الطعام مع «مائدة الشيف» رفقة الشيف هادرين، وأكشاك الطعام من Cucina del Sul.
وتحتضن «دبي أوبرا» 4 مايو/ أيار حفل أسطورة الموسيقى الروسي دينيس ماتسويف الذي يقدم سلسلة من المؤلفات الكلاسيكية، مع أجمل روائع موتسارت وبيتهوفن وتشايكوفسكي ورخمانينوف، بأسلوب ارتجالي مميز وبراعة استثنائية.
ولقضاء أمسية فنية مميزة مع «سلطان الطرب» جورج وسوف إلى جانب فنان البوب ​​اللبناني آدم، فإن «دبي أوبرا» تضرب لذلك موعداً في 5 مايو/ أيار.
وتزامناً مع احتفال شركة «ديزني» بمئة عام من العجائب، يتيح الحفل الموسيقي «أميرات ديزني» استعادة ذكريات الطفولة في عالم ساحر؛ وذلك يومي 6 و7 مايو/أيار في كوكاكولا أرينا، مع أكثر من 30 أغنية كلاسيكية شهيرة من «ديزني».
ويقدم مهرجان دبي للكوميديا 10 أيام حافلة بالعروض المباشرة، ابتداء من 12 حتى 21 مايو/ أيار؛ وذلك على أبرز مسارح المدينة مثل كوكاكولا أرينا، ودبي أوبرا، ومسرح «مول الإمارات»، و«موفنبيك جي بي آر».
ويحيي الدي جي العالمي «بلاك كوفي»، من جنوب إفريقيا، حفلاً في قاعة وايت دبي الجديدة في ميناء دبي، 26 مايو/ أيار، ويشهد كذلك إطلالات مميزة لمنسقي الأغاني بول سفينسون، وفريدريك ستون، وأليكس توين، ليكون أول حفل موسيقي في الهواء الطلق ضمن وجهة تتسع لـ 10000 شخص.
ويجسد عرض فني بعنوان «بيتر بان على الجليد»، أحداث القصة الكلاسيكية للكاتب جي غم باري على خشبة مسرح «ذا ثياتر» في «مول الإمارات»؛ وذلك من 26 حتى 28 مايو/ أيار.
ويمكن استرجاع أروع أغنيات فرقة ABBA من خلال العمل الفني الشهير عالمياً BJORN AGAIN الذي يشق طريقه إلى دبي، ويضم أشهر مقطوعات الفرقة السويدية الأسطورية. ويقدم هذا العمل الذي يواصل نجاحه على مدار 35 عاماً على مسرح دبي أوبرا لليلة واحدة في 26 مايو/أيار.
سباق القفال
احتفالاً بالذكرى السنوية الـ32 لتأسيسه، يضم سباق القفال للمسافات الطويلة، وهو جزء لا يتجزأ من مشهد الرياضات المائية التقليدية، أكثر من 100 مشارك على متن قوارب شراعية ضخمة بطول 60 قدماً تنطلق من صير بو نعير وصولاً إلى دبي؛ وذلك في 20 مايو/ أيار.
والسباق من أبرز الفعاليات التي تحيي تاريخ الإمارات البحري وتقاليد الغوص، بحثاً عن اللؤلؤ بمشاركة متنافسين إماراتيين يحملون إرث أجدادهم. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الشاطئية في خيمة قرية القفال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt2czpe9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"