عادي
تحسين مبادرات الميل الأول والأخير وتحليل البيانات

تفاهم بين «الاتحاد للقطارات» و«أوبر» للارتقاء بالخدمات

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، مطور شبكة السكك الحديدية الوطنية والقائمة على تشغيلها، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة التكنولوجيا العالمية «أوبر»، حيث ستتعاونان على تحسين مبادرات الميل الأول والأخير، وتوسيع نطاق الخدمات في دولة الإمارات، وتحليل بيانات التنقل وتبادل المعرفة عن أفضل الممارسات.
حضر حفل توقيع المذكرة، نيكولاس بتروفيتش المدير التنفيذي لشؤون التنقل ممثلاً عن شركة الاتحاد للقطارات، وفرانس هيمسترا المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «أوبر»، خلال فعاليات النسخة السابعة عشرة من مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية.

وستعمل الاتحاد للقطارات و«أوبر» جنباً إلى جنب لاستكشاف الفرص الهادفة إلى إحداث التكامل في توجهات الحجز الإلكتروني، وتقييم إمكانية تخصيص نقاط معينة لتحميل وتنزيل الركاب الذين يستخدمون تطبيق «أوبر» بمحطات القطار، لتمكينهم من توحيد التخطيط لرحلاتهم.

وقال فرانس هيمسترا: «لا شك في أن قطاع النقل العام هو العمود الفقري لأي مدينة حول العالم، وهو وسيلة أساسية في تنقلات أعداد أكبر من الناس بطريقة فعالة، كما أنه يعمل على تخفيف الاختناقات المرورية والازدحام، فضلاً عن دوره في الحد من التلوث البيئي».

وقال نيكولاس بتروفيتش: «تتماشى مذكرة التفاهم مع جهودنا في الاتحاد للقطارات لتوفير خدمات مواصلات شاملة ومتكاملة إلى جميع أنحاء دولة الإمارات، بما في ذلك المناطق التي تعاني من محدودية وسائل النقل والمواصلات».

سيربط قطار الركاب الخاص عند إنجازه بالكامل 11 مدينة ومنطقة في الإمارات من منطقة السلع وحتى الفجيرة، بينما ستبلغ سرعته 200 كلم في الساعة، إذ ستستغرق الرحلة بين أبوظبي ودبي 50 دقيقة، و50 دقيقة بين كلٍ من دبي والفجيرة، و100 دقيقة فقط بين أبوظبي والفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycsf5x3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"