عادي

5 شروط للمقابلة الشخصية قبل التعيين في الوزارات والجهات الاتحادية

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: محمد ياسين

وضعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية شروطاً للمقابلة الشخصية التي تسبق الموافقة على التعيين في الوزارات والجهات الاتحادية، تضمنت 5 شروط للمقابلة المرئية قبل استدعاء المرشح من خارج الدولة وإجراء اختبارات لتقييم المرشح، ووضحت المادة 23 من اللائحة من قرار مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2023 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 49 لسنة 2022، ضوابط المقابلة الشخصية وهي:

- لا يجوز التعيين بدون إجراء مقابلة مع المرشح للوظيفة بواسط الإدارة المعنية، كما لا يتم استدعاء المرشح للوظيفة من خارج الدولة لمقابلته، إلا بعد إجراء مقابلة هاتفية أو مرئية معه.

- يجوز للجهة الاتحادية عقد أية اختبارات أو القيام بأي إجراءات لتقييم المرشح للوظيفة، وفق الأنظمة والأدلة الاسترشادية الصادرة من قبل الهيئة.

- يتم اختيار أكفأ المرشحين للوظيفة من حيث توافر متطلبات شغل الوظيفة، والمهارات والصفات السلوكية والكفاءة والمهنية اللازمة، وفق نظام تقييم وتوصيف الوظائف.

- تقوم إدارة الموارد البشرية خلال المقابلة النهائية بتزويد المرشح الذي وقع عليه الاختيار بمعلومات عامة عن الجهة الاتحادية، وفق الإجراءات المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي للبرنامج التعريفي للموظفين الجدد في الحكومة الاتحادية والأدلة ذات الصلة.

- يجوز للجهة الاتحادية أن توفر تذكرة سفر للمرشح في حالة استقدامه من خارج الدولة، مضافاً اليها تكاليف الإقامة وفقاً لما تراه الجهة، وبما لا يتجاوز 3 أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kuap3rj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"