عادي

نجا من مأساة الغواصة «تيتان» في اللحظات الأخيرة.. ما قصته؟

22:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فيما تتواصل جهود الإنقاذ للعثور على الغواصة السياحية «تيتان» التي فُقدت خلال زيارة لمشاهدة حطام السفينة «تيتانيك»، تصدَّر المشهد قصة رجل نجا من الحادث في اللحظات الأخيرة.

البريطاني كريس براون، البالغ من العمر 61 عاماً، والذي كان ينوي الالتحاق بالملياردير هاميش هاردينغ على متن الغواصة «تيتان»، أعلن أنه انسحب في اللحظات الأخيرة، بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة، وفقاً لصحيفة «ذا صن» البريطانية

بحسب ما روى براون، فإنه بعد أن حجز رحلته، ورغم أنه كان متحمساً لخوض المغامرة صوب حطام «تيتانيك»، تراجع عن ركوب الغواصة بسبب شكوكه تجاه المواد المستخدمة في صنع الغواصة. وأكد المغامر البريطاني، أنه كان من أوائل من سجلوا أنفسهم للمشاركة في الرحلة التي تصل كلفتها إلى 80 ألف جنيه إسترليني، ودفع «مبلغاً مسبقاً» من أجل ذلك، لكنه فطن إلى أن الخطر كبير جداً، فتراجع.

وأوضح براون، أن مخاوفه كانت بسبب معدات مستخدمة في الغواصة، وجد أنها قديمة، قائلاً، إن جهاز مراقبتها شبيه بما هو موجود في ألعاب الكمبيوتر، وهو ما يعني استهتاراً كبيراً بالسلامة. وتابع: «في النهاية، راسلتهم عبر البريد الإلكتروني وقلت لهم: لم أعد قادراً على الاستمرار في هذا الأمر. طلبت استرداد الأموال بسبب عدم اقتناعي بعوامل السلامة».

يذكر أن عملية إنقاذ بدأت في مياه المحيط الأطلسي العميقة، الاثنين، بحثاً عن الغواصة التي كانت تقل 5 أشخاص لتوثيق حطام سفينة «تايتانيك» الشهيرة التي غرقت قبل أكثر من قرن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtycp5ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"