عادي
ينظم بالشراكة بين حكومة دولة الإمارات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية

اعتماد أسماء منتسبي الدفعة الأولى لبرنامج قيادات حكومات المستقبل

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
عهود الرومي

دبي: «الخليج»

اعتمد برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي، الذي ينظم بالشراكة بين حكومة دولة الإمارات، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية، أسماء المشاركين في الدفعة الأولى التي تضم 40 مشاركاً.

ويهدف البرنامج إلى بناء الجيل الجديد من القيادات الحكومية العربية القادرة على مواكبة التوجهات المستقبلية، والمستعدة للتحولات العالمية المتسارعة، التي تصنع الفرص لتمكين المجتمعات العربية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل: «يتماشى البرنامج مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعم الحكومات العربية وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الدول العربية وإحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي».

وأضافت «يسعدنا إعلان الدفعة الأولى من البرنامج، لإعداد نخبة من القيادات العربية الشابة القادرة على قيادة الحكومات العربية في المستقبل. يستثمر البرنامج في المواهب الحكومية العربية ويقدم لهم المهارات والأدوات اللازمة، للتعامل مع التحديات والمتغيرات المتسارعة لإعداد خطط الغد اليوم، والاستفادة من الفرص المستقبلية بإعداد السياسات والمبادرات والاستراتيجيات وتحقيق الاستباقية وتعزيز جاهزية العمل الحكومي».

فيما عبر الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، في جامعة الدول العربية، عن سعادته لتفاعل الحكومات العربية وتجاوبها مع هذه المبادرة التي تأتي برعاية كريمة من دولة الإمارات. مؤكداً أن هذه المبادرة، المتمثلة في برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي، ستسهم في تطوير المهارات القيادية للشباب العربي، بما ينعكس ايجاباً على قيادة المشروعات التنموية العربية، وبما يسهم في تحسين حياة المجتمعات العربية بكل أبعادها، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية أيضاً.

الصورة

وأكد أن هذه المبادرة، ستكون محفزاً لدفع الشباب العربي لأداء أدوار قيادية قادرة على فهم العصر وتحدياته ومتطلباته. لأن الوطن العربي يتطلب الكثير من المبادرات المماثلة وأن هذه المبادرة تتكامل مع كل الجهود العربية الطامحة إلى إعداد المزيد من لقيادات الشابة.

في السياق ذاته، أكد عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، أن البرنامج يعكس رؤية حكومة الإمارات في إطلاق برنامج التبادل المعرفي الحكومي، الذي أصبح آلية رئيسية لتبادل المعرفة والخبرات وتمكين الحكومات وتزويدها بالأدوات اللازمة لقيادة التحول المستقبلي في العمل الحكومي، وتطوير النماذج الحكومية المرنة وتعزيز جاهزية الحكومات لمتطلبات المستقبل برؤى استباقية تدعم جهودها في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cs6a7zs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"