عادي
اليوم ب «اللوفر أبوظبي»

مايكل أنجلو بيستوليتو في «درس مع فنان»

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مايكل أنجلو بيستوليتو

بعد ثلاث محاضرات تثقيفية عُقدت في متحف اللوفر في باريس بعنوان «درس مع فنان»، تشهد الجلسة الختامية، السبت، مشاركة رائد الفن المعاصر، مايكل أنجلو بيستوليتو، في حوار مع المؤرخ الفني دوناتيان غراو. تتناول عوالم الفن المعاصر المتداخلة، ستكون أيضاً بمثابة احتفال بذكرى ميلاد الفنان التسعين؛ حيث ستسلط الضوء على العلاقة العميقة المشتركة بين الفنانين والمتاحف.

ومن المقرر أن تكشف هذه الجلسة الحوارية تفاصيل شكّلت مسيرة الفنان التي امتدت لعقود. كذلك من المقرر أن تتولى عائشة الأحمدي، مساعد أمين متحف في اللوفر أبوظبي، تقديم هذه الجلسة، بينما سيتولى إدارتها دوناتيان غراو، مدير البرامج المعاصرة في متحف اللوفر بباريس؛ بمشاركة دوناتيان في رحلة نستكشف فيها التطورات التي شهدتها مسيرة بيستوليتو الفنية، كما سيسلط الضوء على المرحلة التالية من مسيرة الفنان المهنية.

يُذكر أن مايكل أنجلو بيستوليتو فنان إيطالي بارز وصاحب نظريات فنية بارزة اشتهر بأعماله المميزة التي عُرضت ضمن أعمال حركة «آرتي بوفيرا»، إلى جانب لوحات المرايا الشهيرة التي أبدعها. ووُلد مايكل أنجلو بيستوليتو في عام 1933 في مدينة بييلا بإيطاليا، وكان على مدى أكثر من 5 عقود أحد الشخصيات البارزة في مجال الفن؛ حيث مزج بين الفن والحياة من خلال وسائل مختلفة، بما في ذلك الأعمال التركيبية النحتية والعروض. وعُرضت أعمال مايكل أنجلو بيستوليتو في العديد من المتاحف حول العالم، كما تلقى جوائز مرموقة مثل جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر في بينالي البندقية في عام 2003 وجائزة بريميوم أمبريال للرسم في عام 2013.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jftnsts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"