عادي

سلطان: توظيف 3 آلاف مواطن بالشارقة في 2023

00:34 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: «الخليج»

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن تنفيذ مشروع جديد ومبتكر ومتكامل لتحسين شبكة الطرق في كلباء، وافتتاح برنامج للبكالوريوس في التربية البدنية والعلوم الرياضية بجامعة كلباء، وتقديم 25 ألف درهم كمهر لكل من كان راتبه أقل من هذا المبلغ، و25 ألفاً أخرى للأثاث.

كما أعلن سموه، أمس الثلاثاء، عبر برنامج «الخط المباشر»، بإذاعة وتلفزيون الشارقة، عن وجود 5 آلاف طلب لدى مشروع إسكان الشارقة سيتم تنفيذها والانتهاء منها خلال 3 سنوات، وتوظيف 3000 مواطن في الإمارة خلال 2023، وأكد سموه، أن مجتمعنا متطور يرتقي إلى مستوى من التقدم والرقي.

لفت صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى تنفيذ مشروع جديد ومبتكر ومتكامل لتحسين شبكة الطرق في مدينة كلباء، ابتداءً من برج الساعة على طريق الوحدة باتجاه الشمال إلى قبالة القلعة، وشارع الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، وتفرعاته وتوصيلاته مع الدائري، لافتاً سموه، إلى إجراء دراسات وعمليات تخطيط للمدينة من قبل الجهات والدوائر الحكومية المختصة.

وكشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عن افتتاح برنامج جديد للبكالوريوس في التربية البدنية والعلوم الرياضية بجامعة كلباء، في مشروع رائد لا مثيل له، بالتعاون مع الجامعات الأسترالية، موضحاً سموه، أنه تم أمس الأول الاثنين، توقيع آخر اتفاقية مع الجانب الأسترالي، لجلب منهج دراسي متكامل، حيث تم تقديمه واعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم في الدولة.

وأعلن سموه، أن جامعة كلباء، بدأت بفتح أبوابها أمام الراغبين والراغبات من الطلبة للتسجيل في هذا البرنامج الرائد، اعتباراً من هذا الفصل الأكاديمي، لافتاً سموه، إلى أن الجامعة حالياً تضم 4 كليات، مشيداً سموه، بالبنية الأساسية المتكاملة لها، من حيث البرامج والأساتذة والمعدات، ونوه سموه، بوجود منح سيتم تقديمها للطلبة، وإمكانية افتتاح برامج أخرى حسب حاجة ومتطلبات المجتمع.

وأشار سموه في المداخلة، إلى أن أحد الأشخاص قال: إن سموه يقول: «مفتاح البيت مع المهر»، وأوضح سموه رداً على ذلك قائلاً: «نحن نقدم مبلغ 25 ألف درهم كمهر لكل من راتبه أقل من هذا المبلغ، وأيضاً نقدم مبلغ 25 ألف درهم للأثاث، ولكن يجب أن يتم بناء الأسرة والزواج بطرق اقتصادية، وعدم التبذير والابتعاد عن تحميل نفسه أعباء الديون المتراكمة».

وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة، وجود 5 آلاف طلب لدى مشروع إسكان الشارقة تحتاج للتنقيح، وأنه سيتم تنفيذها والانتهاء منها خلال 3 سنوات، موضحاً سموه، أن الطاقة السنوية للتنفيذ تبلغ 1500 طلب، منها 1000 بمدينة الشارقة وحدها، مشيراً سموه، إلى أن هذه المساكن تمنح لمن راتبه الشهري أقل من 25 ألف درهم.

وقال سموه: «ولكن الرحمة قبل القانون»، فمن كان راتبه يزيد عن 25 ألفاً بمئتي درهم أو أكثر قليلاً يشمله المشروع، وذكر سموه، أن جائحة كورونا تسببت بتأخير تنفيذ هذا المشروع ما أدى إلى تراكم الطلبات.

وأعلن سموه، وجود 700 طلب للحصول على قروض سكنية، داعياً إلى استثمار أموال القروض والمنح بالشكل الأمثل عند تشييد المسكن، والابتعاد عن الإسراف والهدر والتبذير في الأمور والمسائل الهامشية، مشيداً سموه، بمشروع الإسكان في الشارقة، الذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار والسكينة، وأكد سموه، أن أساس تكوين العائلة هو البيت والمنزل.

كما أشار سموه، إلى توظيف 3000 مواطن في الشارقة خلال العام الجاري 2023، عن طريق الإحلال أو التعيين في مشروعات جديدة، بالتعاون مع مختلف الدوائر والجهات الحكومية بالإمارة، التي تجري دراسات ومسوحات في هذا المجال، موضحاً سموه، أن دائرة الموارد البشرية، استقبلت 2400 طلب تم الانتهاء من توظيف أصحابها في نوفمبر الماضي، وأن هذا الرقم قفز إلى 2700 تم الانتهاء من تعيين أصحابها أمس الأول، على أن يتم الوصول إلى توظيف 3 آلاف مواطن خلال الأيام القليلة المتبقية من العام الجاري، أو مطلع 2024، على أبعد تقدير.

وقال سموه: «نلاحظ أن مجتمعنا متطور يرتقي إلى مستوى من التقدم والرقي، من ناحية العلم والأخلاق والعبادة ومختلف النواحي الأخرى، وهكذا يكون المجتمع متكاملاً بالصفات الحسنة، لا كما يقال: حفظت أشياءً وغابت عنك أشياء»، وطلب سموه، من الآباء والأمهات، القيام بواجبهم على أكمل وجه، بتربية أبنائهم وعدم تركهم هكذا لمجريات الأمور، وأضاف سموه، إن شاء الله مجتمعنا مجتمع صالح ومتعلم ومؤدب وخلوق، ونسعى الى أن يكون كذلك دائماً بإذنه تعالى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ujwpc79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"