عادي

تخفيض جديد لقيمة «إكس» بعد إعادة تقييم حصة «فيديليتي»

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المقر الرئيسي لـ«إكس» وسط سان فرانسيسكو. (رويترز)

(بلومبيرغ)
انخفضت قيمة منصة «إكس» التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى أقل من ثلث السعر الذي دفعه مقابل شركة «تويتر» السابقة، وفقاً لموقع «أكسيوس»، نقلاً عن إفصاحات «فيديليتي»، والتي ساعدته على إكمال عملية الشراء بقيمة 44 مليار دولار.

وقال التقرير: «إن شركة فيديليتي خفضت قيمة حصتها في إكس بنسبة 11% أخرى، اعتباراً من نهاية نوفمبر، نقلاً عن آخر تحديث لمحفظة صندوق «بلو تشيب غرووث فند» الخاص بها. ومددت سلسلة من العمليات تخفيض قيمة هذه الحصة، في إطار تقييم شركة إدارة صناديق الاستثمار للشركة المغلقة التي تعتمد في إيراداتها على الإعلانات، والتي واجهت صعوبات في إعادة جذب المعلنين إليها مرة أخرى في عام 2023.

وأعقب استحواذ ماسك على «تويتر» في أواخر أكتوبر 2022، سلسلة من التغيرات المفاجئة، بدءاً من تسريح العمال بشكل جذري، وإغلاق المكاتب الدولية، إلى قلب سياسات الإشراف ونظام التحقق الخاص بالمنصة. وأفادت وكالة «بلومبيرغ نيوز» الشهر الماضي، بأن الاضطرابات أدت إلى إبعاد المعلنين، ومن المتوقع أن تصل إيرادات عام 2023 من مبيعات الإعلانات إلى 2.5 مليار دولار، وهو أقل بكثير من المعدل السابق البالغ نحو مليار دولار لكل ربع سنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3kz6vb5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"