عادي
بجودة عالية تبقيها مدى الحياة

لوحات قادة عرب تزدان بحبات البن

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
جورج صبحي
دبي: حمدي سعد

استحوذت صور مرسومة يدوياً بحبات البن الفاخرة والنادرة، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقابوس بن سعيد، سلطان عمان، رحمه الله، على اهتمام كبير من زوار النسخة الثالثة لمعرض «عالم القهوة 2024» المقام في دبي، والذي يختتم فعالياته اليوم في دبي.

وقال الفنان التشكيلي جورج صبحي، ل «الخليج»، على هامش المعرض: إن تنفيذ صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استغرق شهرين كاملين بواقع 10 ساعات عمل يومية بحبات القهوة الطبيعية، ومن دون أي خامات أو تلوين، وبجودة وتقنية عالية لتبقى مدى الحياة.

 

وأضاف أن لديه لوحة معروضة في مكتبة الشيخ محمد بن راشد في دبي، والعديد من اللوحات في جهات ودوائر رسمية في الإمارات، بالإضافة إلى لوحات لدى أشخاص في الدولة.

استخدام آلاف من حبات البن

وأشار صبحي، إلى أنه يستخدم آلافاً من حبات البن في اللوحة الواحدة، كما استخدم ملايين الحبات في لوحاته على مدار 8 سنوات من مسيرته الفنية. وأوضح أنه يعرض خلال معرض القهوة 2024، في دبي 12 عملاً فنياً جميعها بحبات القهوة، منها لوحة الأم تريزا، وغيرها من المشاهير، فيما يصل عدد اللوحات التي رسمها بحبات البن إلى 120 لوحة فنية، منها صور لشخصيات عالمية بارزة، وصور تعبيرية للوجوه، والمناسبات العديدة.

وتابع صبحي، أن جميع الأعمال تأتي في سياق الدعوة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة، في سياق الاهتمام بالاستدامة لمصلحة الأجيال المقبلة، وصحة كوكب الأرض، باستخدام حبات بن، جلبها من دول عدة، حول العالم لتشكيل لوحاته الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vxhj4a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"