عادي

التعادل ينهي «ديربي» بغداد بين الشرطة والزوراء

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
التعادل ينهي «ديربي» بغداد بين الشرطة والزوراء
التعادل ينهي «ديربي» بغداد بين الشرطة والزوراء
بغداد: زيدان الربيعي
حل التعادل في المباريات الثلاث التي جرت ضمن الجولة 13 من منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم، وبينها «ديربي» بغداد.
وانتهت مباراة فريق الكرخ مع ضيفه فريق نفط ميسان التي جرت على ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد بالتعادل 0 – 0، ليرفع الكرخ رصيده إلى 12 نقطة ويبقى في المركز 16، فيما رفع نفط ميسان رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس.
كما انتهت مباراة فريق أمانة بغداد وضيفه فريق نفط الوسط التي احتضنها ملعب أمانة بغداد بالتعادل 1 - 1. وسجل هدف نفط الوسط اللاعب حسين عبد الواحد في الدقيقة 10، بينما أدرك التعادل لأمانة بغداد اللاعب الجديد رضا فاضل في الدقيقة 45.
وحصل نفط الوسط على النقطة 6، ليبقى قابعاً في المركز 20 والأخير، كما رفع أمانة بغداد رصيده إلى 12 نقطة في المركز 17.
كما حل التعادل في مباراة «ديربي» بغداد التي جرت على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد وجمعت فريق الشرطة مع ضيفه فريق الزوراء 2 - 2، وحضرها جمهور كبير شغل جميع مدرجات الملعب التي تتسع لأكثر من 40 ألف متفرج.
وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً لفريق الزوراء الذي ضغط كثيراً على مرمى الشرطة، حيث نجح مدافعه ميثم جبار في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بضربة رأس جميلة، إلا أن محترف الشرطة السوري محمود المواس تمكن من إعادة التوازن للمباراة في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.
واستطاع محترف الزوراء كريستوفر جون تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 30.
وفي الدقيقة 52 من الشوط الثاني استطاع مدافع الشرطة كرار عامر تسجيل هدف التعادل لفريقه، وبعد هذا الهدف حاول الفريقان كسر نتيجة التعادل عبر هجمات متبادلة، إلا أنها لم تسفر عن أي شيء جديد.
ورفع فريق الشرطة رصيده إلى 29 نقطة ليبقى بالمركز الثاني، فيما رفع الزوراء رصيده إلى 24 نقطة ليبقى في المركز الثالث.
وبعد نهاية المباراة قال المصري حسام البدري، مدرب فريق الزوراء في المؤتمر الصحفي «فريق الشرطة من الفرق المنافسة ويمتلك إمكانات كبيرة. لكن الزوراء قدم مستوى كبيراً من حيث الأداء والتزام اللاعبين. حيث استطعنا السيطرة على مجريات المباراة والتهديف وكنا نمني النفس بنقاط المباراة».
وأضاف «بعض الأخطاء حرمتنا من الفوز بالمباراة. لكن المشوار في بدايته، وتنتظرنا مباريات مهمة، وفريقنا يمتلك مواهب مهمة، ونسعى لأن نجمع أكبر عدد من النقاط».
بينما قال التونسي شهاب الليلي، مدرب فريق الشرطة «فريقي خسر نقطتين مهمتين مع تقديري لفريق الزوراء. إذ إن بعض الأخطاء لحقت بفريقنا بسبب الاندفاع الزائد والاستعجال في بعض الأحيان. حيث استطعنا الضغط على دفاعات الزوراء والوصول لمرماهم في أكثر من مناسبة».
وقال لاعب فريق الشرطة المحترف السوري محمود المواس: «استطعنا الحصول على نقطة، وكنا عازمين على حسم المباراة لصالحنا. لكن بعض الهفوات أفقدتنا المباراة، وكنا الأفضل من حيث المستوى. لذلك سنسعى للتعويض في المباريات المقبلة، والمنافسة في دوري نجوم العراق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjjtj9rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"