عادي

«خولة للفن» تستضيف 18 لوحة خطية في «نحن»

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف مؤسسة خولة للفن والثقافة بمقرها في أبوظبي معرض «نحن.. رحلتنا معاً في الذات والتأمل» للخط العربي للمهندس المعماري والفنان سامان الزهاوي، ويضم 18 لوحة خطية.

وأكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي رئيسة المؤسسة، حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، حرص المؤسسة على تنظيم واستضافة الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية، للمساهمة في تعزيز جهود دولة الإمارات بأن تكون الوجهة الجاذبة للمبدعين في المجال الثقافي، من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى سعي المؤسسة للتعاون مع المبدعين والفنانين المحليين والعالميين بهدف تعزيز التفاعل الفني والثقافي والحضاري وتوفير المنصة المناسبة لتبادل الأفكار والإبداعات.

وأضافت أن المعرض يتيح الفرصة للجمهور للاستمتاع بجماليات فن الخط العربي والذي يتمتع بصفات خاصة تميزه عن غيره، وهو من أبرز الفنون التشكيلية، مثنية على جهود الفنان سامان الزهاوي في تقديم إبداعات فنية وثقافية سلطت الضوء على فنون الخط العربي واستقطبت شريحة واسعة من الجمهور.

ومن جانبها قالت ريان حقي مدير المؤسسة: «يتجلى التناغم الفني في معرض «نحن» حيث يقدم الفنان تجربة فريدة وعميقة تأخذ المشاهد في رحلة إلى عوالم معكوسة بشكل مفعم بالابتكار لتعكس جوانب من حياتنا المختلفة اليومية، كما يتميز المعرض بأنه ليس مجرد مجموعة من خطوط عربية بل هو تجسيد لمشاعر إنسانية تعبر عن تجارب حياتية بشكل فني جديد».

وأشارت إلى أن المعرض يصاحبه عقد عدد من الورش والمحاضرات الفنية داعية الفنانين والمهندسين ومتذوقي الفن وكل من يحرص على تطوير مستواه الفني لزيارة المعرض الذي يستمر حتى 4 مارس المقبل.

وبدوره أشاد الزهاوي بالمستوى الاحترافي العالي الذي تتميز به المؤسسة من حيث المعارض التي تستضيفها ومن حيث الدعم الكبير الذي تقدمه للفنانين العرب، واحتضانها لمعارضهم الفنية.

ويرى سامان الزهاوي أن الخط هو فن في حد ذاته وليس مجرد أحرف تكتب وهو يظهر مهارات غير اعتيادية مستخدماً يده بشكل حر عفوي ليعكس حباً عميقاً للغة العربية وثقافتها وحروفها مستمداً إلهامه من التناقضات الطبيعية المتعلقة بالمكاسب والخسائر وهو يسخر قوة اللونين الأبيض والأسود لتجسيد معضلة الأمور المتطرفة من الأمل واليأس إلى الحياة والموت. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4383fdnk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"