عادي
بحلول الربع الثاني

«غوغل» تعتزم البدء بتصنيع هواتف «بيكسل» الذكية في الهند

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
عرض هاتف «بيكسل 8» الجديد في نيويورك (رويترز)

تخطط شركة غوغل لبدء إنتاج هواتفها الذكية «بيكسل» في الهند بحلول الربع القادم، وفقاً لتقرير صحيفة «نيكاي آسيا» الخميس.

وأضاف التقرير أن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تسعى جاهدة لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها بعيداً عن الصين وسط التوترات بين الولايات المتحدة والصين، بينما تسعى للاستفادة من سوق الهواتف الذكية المزدهر في الهند.

وقال التقرير نقلاً عن شخص لديه معرفة مباشرة بالأمر: «إن هذا التحول سيدعم هدف غوغل الطموح المتمثل في شحن أكثر من 10 ملايين هاتف بيكسل هذا العام».

وذكر التقرير أيضاً أن غوغل ستبدأ في تصنيع هواتف «بيكسل 8 برو» في الربع الثاني، يليها إنتاج «بيكسل8» في منتصف عام 2024 تقريباً. وستتنافس غوغل مع عمالقة الهواتف الذكية أبل وسامسونج في الهند، بالإضافة إلى العلامات التجارية الصينية فيفو وشاومي.

خامس سوق للهواتف الذكية

وقالت شركة «كاونتر بوينت ريسيرش» في تقرير الأربعاء، إن الهند أصبحت في عام 2023 خامس سوق للهواتف الذكية تتجاوز 10 ملايين وحدة من مبيعات «آيفون» في عام واحد، مما يجعلها سوقاً رئيسياً لشركة «أبل».

وقالت شركة الأبحاث «كاناليس» الشهر الماضي: «بالنسبة لعام 2023، حافظ سوق الهواتف الذكية في الهند على استقراره مع 148.6 مليون شحنة بشكل عام، بانخفاض طفيف بنسبة 2%».

وأضافت: «حافظت سامسونج على مركزها الأول في الربع الأخير من عام 2023 بحصة سوقية بلغت 20% وشحنات بلغت 7.6 مليون وحدة. واصلت شركة شاومي أداءها القوي، وحصلت على المركز الثاني بشحن 7.2 مليون وحدة. وحصلت شركة فيفو على المركز الثالث بشحنات بلغت 7.0 مليون وحدة».

وتقوم شركة أبل أيضاً بنقل الإنتاج من الصين إلى أماكن مثل الهند، حيث لا تزال العلاقات بين الولايات المتحدة والصين متوترة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5bthws6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"