عادي
برعاية الشيخة فاطمة في موسمه الثاني

«التنمية الأسرية» تختتم مهرجان «جيران للكل» بجبل حفيت

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
«التنمية الأسرية» تختتم مهرجان «جيران للكل» بجبل حفيت

اختتمت الأحد، فعاليات مهرجان «جيران للكل» بموسمه الثاني في حديقة الحيّ بمنطقة جبل حفيت في العين، ونظمته «مؤسسة التنمية الأسرية» على مدى 3 أيام، لرفع مستوى سعادة الأسرة وجودة حياة المجتمع، وتحفيز الشركاء على المساهمة والمشاركة في الخدمات والأنشطة الاجتماعية وتوطيد العلاقات وزيادة الثقة والرضا والمسؤولية الاجتماعية بين المجتمع والمؤسسة.

تضمن المهرجان فعاليات في بيئة تسودها الألفة والمودة والتواصل الرقمي الحديث والفعال، حرصاً من مؤسسة التنمية الأسرية على تصميم واجهة اجتماعية مهمة تعزّز علاقات الجيران وتحقق التلاحم المجتمعي المستدام وترفع مستوى سعادة الأسرة والمجتمع، وتعريف الأفراد بمراكز المؤسسة ومواقعها، وإبراز دورها الرائد في دعم واستقرار الأسرة وتلاحمها.

الصورة

كان المهرجان قد افتتح بحضور مريم الرميثي، مديرة مؤسسة التنمية الأسرية، ومريم المزروعي، مديرة دائرة خدمة المجتمع، ووفاء آل علي، مديرة دائرة تنمية الأسرة بالوكالة، وعدد من مديري الإدارات والموظفين في المؤسسة، والشركاء من الجهات الحكومية، وأفراد الأسرة والمجتمع.

وقالت مريم الرميثي «المؤسسة بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، تحرص على تبني المشاريع المجتمعية المستدامة التي تصنع الأثر للفرد والأسرة، حيث جاء المهرجان استكمالاً لمسيرة التنمية الاجتماعية وبناء أسر مستدامة تُحاكي الواقع وتندمج مع العصر السريع وتتداخل مع مجريات التقنيات الرقمية الحديثة والمتسارعة التي لطالما انغمس بها الأطفال والشباب والكبار».

الصورة

وأضافت أن المؤسسة افتتحت المهرجان ب«روبوت إلكترو»، وهو شخصية إلكترونية مستوحاة من قصر الحصن في إمارة أبوظبي المعلم التاريخي الشامخ الذي يجسد تراث الإمارات المعماري وبيئته قديماً ويؤدي عدداً من المهام لتعزيز جودة حياة الأسرة وسعادتها ومحاكاة أفراد الأسرة والمجتمع بالوسائل الإلكترونية والتطبيقات الذكية. ويمتلك شخصية ذكية مفعمة بالنشاط مزوّدة بمعلومات عن المؤسسة وكل ما يخص الأسرة والمجتمع، وقادرعلى التفاعل مع الأفراد باختلاف شخصياتهم وفئاتهم العمرية، بالكتابة والفيديوهات التعريفية والتوعوية والإشارة إليها بكيانات المحادثة الاصطناعي للحصول على المعلومات والخدمات التي تقدمها المؤسسة بكل سهولة ويسر.

وأوضحت أن المؤسسة تعمل باستمرار على تبني استراتيجيات وخطط مجتمعية مبتكرة تحقق التوازن والاستقرار الأسري، وتؤكد دورها الريادي بالشكل الذي يضمن التكامل المجتمعي في عملية التخطيط مع رؤية وخطة أبوظبي.

وأكدت أن المهرجان استقبل أفراد المجتمع لمدة ثلاثة أيام وتضمن حزمة من الفعاليات الابتكارية المستدامة منها (الاستشارات الأسرية، سوق الأسر المنتجة، التاجر الصغير، جلسات تعزيز جودة حياة الأسرة، المسرح التفاعلي، مطبخ أسرتي، ألعاب أسرية، فعاليات تراثية، عروض ترفيهية، ورش تفاعلية، عربات المأكولات المتنوعة، فعاليات ثقافية متنوعة، والمسابقات والجوائز)، التي تعزّز مجموعة من المهارات الحياتية التي يحتاجها أفراد الأسرة والمجتمع.(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ab5v6ym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"