عادي
بمساحة 3720 متراً مربعاً وكلفة 9 ملايين درهم

وقف مشترك بين خلف الحبتور و«مؤسسة حميد بن راشد الخيرية»

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
أعلن خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، توقيع اتفاقية وقف مشترك، لإنشاء مشروع بناية سكنية موقوفة خيرياً عن والديه، في قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في إمارة عجمان.
تتضمن الاتفاقية إنشاء بناية سكنية وقفية على قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي. مساحة المشروع 3720 متراً مربعاً، وبكلفة 9 ملايين درهم.
تهدف البناية إلى توفير وحدات سكنية للإيجار والاستثمار، وهذه الخطوة تكريم لذكرى الراحلين، أحمد الحبتور، ونورة العتيبة، والديّ خلف الحبتور والسبب خلف نجاحه.
وقال الحبتور «يسعدني هذا التعاون الذي يعبّر عن رؤيتنا المشتركة لبناء مجتمع يسوده التكافل والتضامن، كما أنه يعكس التزامنا بالتعاون والتضامن لدعم العمل الخيري، وتحقيق الاستدامة الاجتماعية. فاهتمامنا بالوقف الخيري يأتي من إحساسنا بالمسؤولية تجاه مجتمعنا، وحرصنا على المساهمة في تحقيق التكافل بين كل أفراد المجتمع ونشر الخير والعطاء. اسأل الله أن يبارك هذا الجهد المشترك، وأن يكون هذا المشروع صدقة جارية عن روح والديّ، وخيراً مستداماً يُنفع به».
يُضم المشروع إلى مشاريع الوقف الكثيرة التي أنجزها الحبتور سابقاً في دبي، منها وقف الحبتور الخيري، في منطقة القوز، ووقف باسم حمدة بنت راشد السويدي، في منطقة البدع بالتنسيق مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر. يصرف ريعهما في وجوه أعمال الخير والبرـ ولرعاية مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، بدبي.
ورحبت المؤسسة بالمبادرة، وقال طارق العوضي، المدير العام: شكراً لخلف الحبتور على دعمه المستمر ومبادرته. ومشروع المجمع الوقفي يسري بنجاح كما هو مرسوم له، بعد انضمام خلف الحبتور، شريكاً في نجاحه، إلى جانب الكثير من الجهات والمؤسسات الخيرية الأخرى المساهمة، مثل جمعية بيت الخير، والمحسنين غانم وفرج بن حمودة. فهذا المجمع الوقفي فرصة للمحسنين وأصحاب الأيادي البيض لبناء أوقاف وتخصيص ريعها للمحتاجين بالشراكة مع مؤسستنا الخيرية«.
وأكد إنجاز أوقاف عدة على مساحة أرض هذا المشروع، من بينها مسجد وبنايات، ولايزال العمل جارياً لمواصلة نجاحه بالأوقاف التي سيتواصل بناؤها، حيث يتكون المشروع من 15 قطعة أرض مخصصة لبناء بنايات وقفية، بإجمالي مساحة 25,243 متراً مربعاً والواقعة بمنطقة ليوارة 2 بعجمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dkuvtm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"