عادي

استبدلوا القهوة بالبسلة.. حقيقة إفساد مزاج المصريين

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استبدلوا القهوة بالبسلة.. حقيقة إفساد مزاج المصريين

توالت الشكاوى من عدد كبير من المصريين من تغير مذاق القهوة مؤخراً، التي توصف بأنها أحد مصادر مزاجهم الرئيسي، مؤكدين أنه ليس المذاق الذي اعتادوا على تناوله، لتخرج بعض الأنباء عن وجود حالات غش في البن، وتحديداً من خلال خلط البسلة المجففة ونوى البلح بالبن.

وكشف عدد من تجار البن أن البعض يلجأون حالياً إلى غش البن بإضافة محصول البسلة المجففة إليه، لبيعه بسعر أرخص، في الوقت الذي ارتفع سعره عالمياً بصورة ملحوظة، مؤكدين أن الأمر لم يتوقف عند محصول البسلة ونوى البلح فقط، بل شمل إضافات أخرى من بينها ما هو ضار جداً بالصحة.

من جانبه، تدخل رئيس شعبة البن في مصر، حسن فوزي، لحسم الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول استهلاك المصريين ل70 ألف طن من البسلة ونوى البلح باعتبارها بن خلال العام 2023.

وأكد في تصريحات تلفزيونية عدم صحة هذه المعلومات، مشيراً إلى عدم وجود مصادر موثوقة تدعم هذه الادعاءات، موضحاً أن هناك جهات رقابية مختصة تعمل على فحص البن وتقديم تقارير دورية بنتائج التحليل وتتخذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات غش.

وشدد رئيس شعبة البنّ على أن عقوبات غش البن قد تصل إلى دفع غرامات مالية كبيرة وفي بعض الحالات الحبس، مشيراً إلى أن البن الذي يُباع لا يحتوي على أية إضافات، باستثناء البن المحوّج الذي يتم تحضيره وفق مواصفات محددة تضعها الهيئة العامة للمواصفات والجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bbx68d6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"