عادي
آمل أن تسفر المنافسات عن مجلس متميز ذات فكر مستنير

أمير الكويت يطالب بمشاركة واسعة في الانتخابات البرلمانية

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
كويتية تدلي بصوتها في انتخابات سابقة لمجلس الأمة (كونا)

طالب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الكويتيين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي ستجري الخميس المقبل.

وأضاف الشيخ مشعل الأحمد: «نتطلع إلى مشاركة أبناء وطننا العزيز في الانتخابات ومن يقاطعها فإنه يفرط في حقه الدستوري ولم يؤدِ أمانة الاختيار ولا يحق له بعد ذلك أن يلوم أحداً على تدني المخرجات ولا على سوء الأداء وعدم الإنجاز».

وقال الشيخ مشعل الصباح في كلمة متلفزة أمس الاثنين، بمناسبة العشر الأواخر من رمضان: «نأمل أن تسفر الانتخابات عن مجلس متميز بوجوه ذات فكر مستنير.. أعضاء مجلس أمة يستفيدون من الدروس والتجارب البرلمانية السابقة وينهضون بمسؤولياتهم الوطنية»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأوصى بالابتعاد «عن خيانة أمانة الصوت»، مشدداً على المرشح أن يتكلم بما يرضي الله وأن يكون حواره راقياً يتجنب فيه المساس بالآخرين وإثارة مشاعر الناخبين وتأجيج عواطفهم على حساب الوطن والمواطنين.

وتابع: «اختياركم الصحيح طريقكم لبناء مستقبل وطنكم وأجيالكم»، مناشداً الجميع الابتعاد عن التعصب والمصالح الشخصية.

وحول اكتشاف العديد من حالات تزوير للجنسية الكويتية، قال أمير الكويت»لا يمكن السكوت عن العبث بالجنسية الكويتية. مشيداً بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية وندعمها.

وأضاف: «ثبت للجميع مدى الضرر الفادح الجسيم الذي لحق بالهوية الوطنية من خلال العبث بالجنسية الكويتية.. ونظراً لما تمثله الهوية الوطنية من بقاء ووجود وقضية حكم ومصير بلد، فإن الاعتداء عليها هو اعتداء على كيان الدولة ومقوماتها الأساسية».

وقال: «على الجميع عدم الالتفات إلى دعاة الفرقة والفتنة وأن نكون صفاً واحداً نحمي الكويت وأهلها».

من جهة أخرى، قال الوكیل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكلیف بوزارة الإعلام لافي السبیعي إن فترة الصمت الانتخابي تبدأ الساعة 12 من ظهر غد الأربعاء حتى نهایة الاقتراع یوم الخمیس المقبل بموجب المادة 22 من قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة رقم 4 لسنة 2024.

إلى ذلك، أعلن مدیر إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلیة العمید حقوقي أحمد الهاجري تخصیص 123 مدرسة لاستخدامها مقاراً للاقتراع والفرز في انتخابات مجلس الأمة 2024 المقررة الخمیس المقبل منها 118 مدرسة للاقتراع و5 مدارس رئیسیة للفرز وإعلان النتائج النهائیة بالدوائر الخمس.

وأوضح الهاجري أمس الاثنین أنه سوف یتم توزیع منصات التصویت في مقار الاقتراع بواقع 2 منصة لكل لجنة بإجمالي عدد 1518 منصة تقریباً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yemap23p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"