عادي

مطالب بتعيين مورينيو مدرباً لبايرن ميونيخ

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
توخيل
متابعة: ضمياء فالح
ارتفعت الأصوات المطالبة بإقالة مدرب بايرن ميونيخ الألماني توماس توخيل، قبل نهاية الموسم بعد خسارته «الكلاسيكو» أمام بوروسيا دورتموند، وتوسع الفارق مع المتصدر بايرليفركوزن إلى 13 نقطة وتعيين مورينيو مكانه.
واعترف توخيل، بأن الصراع على اللقب هذا الموسم قد انتهى عملياً وقدم تهانيه لتشافي ألونسو مدرب ليفركوزن رغم تبقي 7 مباريات على نهاية الموسم ووجود 21 نقطة للمنافسة عليها.
وقال ديدي هامان، لاعب بايرن السابق: «يجب أن يتغير المدرب كي يحظى الفريق بفرصة للتقدم في مسابقة دوري أبطال أوروبا. أنت كناد عليك أن تتخذ القرار الأفضل له. المسألة لا تتعلق بتوماس توخيل أو ماكس ايبيري أو هاري كين أو جوشوا كيميش، إنها تتعلق ببايرن ميونيخ».
وتابع هامان: «أنت كناد بين أفضل 8 أندية في أوروبا، وكي تعبر للدور المقبل عليك أن تهزم أرسنال الجيد لكن بدون خبرة في هذا المستوى من البطولة. يجب أن يفكر النادي جدياً في تعيين مدرب جديد في الأسابيع الأخيرة من الموسم، هناك الكثير من المدربين بلا عمل وأنا أفكر في مورينيو. يمكنكم أن تقولوا ما شئتم عن مورينيو لكنه كان محبوباً لدى لاعبي تشيلسي، وهو شخصية رفيعة ويملك نظرة احترافية وخبرة».
وأيدت الصحافة الألمانية ما ذهب إليه هامان وطالبت بتعيين مورينيو فوراً وكتبت صحيفة بيلد: «نحن مع فكرة تسريح توخيل بعد الأداء الفظيع في الكلاسيكو، ربما كان يتوجب على النادي إقالته مبكراً، ومن الواضح أن عليه الرحيل الآن. لغة الجسد كانت فاشلة ليس لدى اللاعبين فقط بل المدرب أيضاً وما صرح به بعد المباراة ينمّ عن عجز كامل، ويعطيك شعوراً بأنه لم يعد يسيطر على لاعبيه ولا على عمله. البايرن لم يعد لديه شيئاً ليخسره، ولهذا تستطيع أن تجازف بكل شيء وتعين مدرباً جديداً لأن هناك لقباً يمكن الفوز به وهو أوروبا. مع الأداء الذي قدمه الفريق أمام دورتموند سيخسر البايرن مباراتي الذهاب والإياب بسهولة، إن كان هذا ما يريدونه فعليهم المواصلة مع توخيل أو تكون لهم ردة فعل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n99634b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"