عادي

«ذي صن» تصالح هيو غرانت بمبلغ ضخم

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
هيوجرانت

أعلن الممثل البريطاني هيو غرانت، الأربعاء، أنه توصّل إلى تسوية مالية مع الشركة الناشرة لصحيفة «ذي صن» التي كان يقاضيها بتهمة جمع معلومات بشكل غير قانوني، مشيراً إلى أنه حصل على «مبلغ ضخم من المال».

وكان غرانت البالغ 63 عاماً يقاضي «ذي صن» بتهمة «اختراق هاتفه والتنصت عليه وجمع المعلومات بشكل غير قانوني منه»، وفق ما ذكر الممثل على موقع «إكس». ونفت شركة «إن جي إن» التي تُصدر الصحيفة أن تكون لجأت إلى أي طرق غير قانونية لتتبع الممثل الذي اتهمها بالسطو على شقته والتنصت على سيارته.

وأشار إلى أن الشركة الناشرة «تؤكد أنها بريئة تماماً»، مضيفاً بسخرية «كما هي الحال غالباً مع الأبرياء تماماً، تعرض عليَّ الشركة مبلغاً ضخماً لمنع وصول هذا الأمر إلى المحكمة».

وكان من المقرر أن تُعقد المحاكمة في القضية في يناير/كانون الثاني المقبل. وفي جلسة تمهيدية عُقدت الأربعاء، كشف المحامي أنتوني هدسون، وكيل الشركة، عن التوصل إلى اتفاق «أخيراً».

وأوضح ناطق باسم «إن جي إن» أن الاتفاق «أُبرم دون الاعتراف بالمسؤولية». وأضاف «من مصلحة كلا الطرفين مالياً عدم المضيّ في محاكمة مكلفة».

وأكد غرانت عبر «إكس» أنه كان يود الوصول إلى مرحلة المحاكمة، لكنه أوضح أنه كان سيضطر، نظراً لقواعد أصول المحاكمات المدنية، دفع التكاليف القانونية لكلا الطرفين، إذا حكمت عليه المحكمة بتعويضات أقل من المبلغ الذي اقترحته شركة «إن جي إن».

وأشار إلى أن المحامين الموكلين عن «إن جي إن» التابعة لامبراطورية روبرت مردوك، «مكلفون جداً»، متحدثاً عن مبلغ يقارب عشرة ملايين جنيه إسترليني (أكثر من 12 مليون دولار).

وقال الممثل إنه سيتبرع بالمال لمجموعات تدين «تجاوزات الصحافة البريطانية المملوكة للأوليغارشيين»، ومنها مجموعات «هاكد أوف»، وهو عضو في مجلس إدارتها.

وبدأ الأمير هاري، النجل الأصغر للملك تشارلز الثالث، إجراءات مماثلة ضد شركة «إن جي إن». ومن المقرر أن تُعقد المحاكمة في يناير/المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2xyvks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"