عادي

انتخابات المجالس الطلابية بجامعة الشارقة تنطلق 25 الجاري

16:06 مساء
قراءة دقيقتين
أمينة المرزوقي
أمينة المرزوقي

الشارقة: «الخليج»
تواصل جامعة الشارقة الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات مجلسي الطلاب والطالبات، التي سيتم إجراؤها هذا العام وفق التعليمات الجديدة المنظمة لمجلس الطلاب بالجامعة، وبما يتوافق وأفضل الممارسات الانتخابية الطلابية، ويتماشى مع زيادة أعداد الطلاب.

الصورة
عيد كنعان


وتتم العملية الانتخابية وفق مجموعة من المراحل تبدأ بالإعلان النهائي لأسماء المرشحين من مختلف الكليات، والالتقاء بهم وتحديد بدء الدعاية الانتخابية، وتستمر تلك الإجراءات حتى الخميس المقبل 25 إبريل الحالي، وستجرى الانتخابات بالتصويت الإلكتروني وبإشراف اللجنة المختصة.

الصورة


وأكدت الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلاب والفروع أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الطلاب من خلال تمثيل الطلاب ونقل احتياجاتهم ورغباتهم لإدارة الجامعة على اختلاف مستوياتها.
وشددت على أن الجامعة ستنظم عملية انتخابية ترقى إلى مكانتها العريقة من خلال رؤيتها بأن مجالس الطلاب تُعد عاملاً رئيسياً من عوامل رقي ونجاح الجامعة وتحقيق تطلعاتها المستقبلية.
من جانبه أشار الدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب ورئيس لجنة الإشراف على الانتخابات، إلى أن الانتخابات سيتم إجراؤها هذا العام وفق نظام جديد ومختلف، حيث تم زيادة أعضاء المجلسين ليتناسب مع أعداد الطلاب في مختلف الكليات، وأصبح يتكون من 25 مقعداً لمجلس الطلاب و34 مقعداً للطالبات، كما ستشهد عملية الانتخاب التصويت الإلكتروني بالرقم الجامعي الذي يتم تطبيقه لأول مرة.
وأضاف أن عدد الطلاب الذين ترشحوا بلغ (62) طالباً يتنافسون، في حين بلغ عدد الطالبات المرشحات (112) طالبة، ووفقاً للتعليمات المعمول بها فقد تم إعلان أسماء المرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط والذين بلغ عددهم (110) مرشحين من كافة الكليات، مع تأكيد ضرورة حرص الطلاب على اختيار ممثليهم وفق معايير الكفاءة والقدرة على خدمتهم وتبنّي قضاياهم ومقترحاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hhneyhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"