عادي

انطلاق المرحلة التمهيدية لـ «المسرح المدرسي»

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
المسرح المدرسي «أرشيفية»
المسرح المدرسي «أرشيفية»

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات المرحلة التمهيديَّة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في نسخته ال 11، برعاية كريمة ودعم سخي من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك بإشراف إدارة المسرح / دائرة الثقافة، وبمشاركة المدارس الحكوميَّة بمدينة الشارقة، والوسطى، والشرقيَّة.

وتأتي الدورة الجديدة بعد فترة تحضيريَّة استمرت 6 أشهر، عكفت فيها اللجنة المنظمة على التواصل مع إدارات المدارس وفرقها المسرحيَّة، وتجهيز كل اللوازم الإداريَّة والتقنيَّة، لتأتي هذه الدورة متكاملة وبأبهى حلة.

وتشهد المرحلة التمهيدية من المهرجان والتي تستمر إلى 9 من مايو، مشاركة «12» عرضاً من مدارس الوسطى، بواقع عرض واحد من الحلقة الأولى، و6 عروض من الثانية، و5 من المرحلة الثانويَّة، وستقدم العروض بين 22 و 24 إبريل الجاري في مركز الذيد الثقافي، وفي 25 منه تبدأ المنافسات التمهيديَّة في الشارقة التي تشارك ب«23» عرضاً تضم 5 عروض للحلقة الأولى، و11 عرضاً للثانية، و7 للمرحلة الثانويَّة، وستقدم العروض في «معهد الفنون المسرحيَّة، ويستمر تقديمها إلى 2 من مايو المقبل، وتأتي مشاركة المنطقة الشرقيَّة ب«20» عرضاً، 6 ستة للحلقة الأولى، و7 للثانية، و7 للثانويَّة، وتقدم العروض بمركز خورفكان الثقافي بين 6 و 9 مايو. وتعاين العروض لجنة تحكيم تضم الفنانين المسرحيين: إبراهيم سالم، وعبدالله مسعود، وخولة الهادف.

وتتأهل من هذه المرحلة أفضل العروض، لتتنافس على جوائز المهرجان في مرحلته الختاميَّة التي تنظم ما بين 13 و 16 مايو بقصر الثقافة ومعهد الشارقة للفنون المسرحيَّة.

ويهدف مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي إلى تعزيز الهويَّة الوطنيَّة والقيم التربويَّة المنشودة في الميدان التعليمي، وتفعيل اهتمام المدارس بالنشاط المسرحي، وتكريس دور «أبو الفنون» بصفته وسيلة تربويَّة تسهم في رفع الكفاية المعرفيَّة والإبداعيَّة لدى الطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9ej3uepu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"