عادي

فان إيك: على المستثمرين إعادة النظر في السلع الأساسية

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يان فان إيك

قال الرئيس التنفيذي لشركة «فان إيك» VanEck، يان فان إيك: إنّه على المستثمرين إعادة النظر في السلع الأساسية بسبب التغيير الكبير الحاصل في مشهد النمو الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة، كمحرك رئيسي لهذا التوسع.

وأضاف إيك، بأنّ الصين لعبت دوراً ضخماً، سواء من الناحية الإيجابية أو السلبية للنمو، خلال العامين الماضيين، وبأنّ مؤشر مديري المشتريات التصنيعي هناك أصبح الآن إيجابياً اعتباراً من مارس/ آذار.

وتستثمر شركة «فان إيك» لإدارة الأصول، في العديد من السلع مثل الذهب والطاقة مروراً بالنحاس، وتشمل صناديقها المتداولة في البورصة صندوق «فان إيك غولد ماينرز»، و«فان إيك أويل ريفاينرز»، اللذين ارتفعا بنسبة 10% و9% على التوالي منذ بداية العام.

وسلّط الرئيس التنفيذي الضوء على زخم النحاس بوصفه إشارة إيجابية للطلب، حيث ارتفع المعدن الصناعي الأصفر بنسبة 16% تقريباً هذا العام، حتى إغلاق الجمعة.

ويرى إيك أيضاً أنّ الإنفاق الحكومي الأمريكي، هو المحفز الصعودي لتجارة السلع. وقال: «إنّ الإنفاق المالي مرتفع للغاية، وهذا يؤدي إلى نمو التجارة العالمية أيضاً. ولهذا السبب أحب السلع الأساسية، لأنّني أعتقد أنّها أكثر من مجرد زخم مؤقت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d2n5maa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"