عادي

يحيى الفخراني يكشف كواليس مكالمته الأخيرة مع صلاح السعدني

14:26 مساء
قراءة دقيقتين
يحيى الفخراني يكشف كواليس مكالمته الأخيرة مع صلاح السعدني
كشف الفنان المصري يحيى الفخراني كواليس آخر مكالمة هاتفية جمعته مع صديقه النجم الراحل صلاح السعدني.
وأوضح يحيى الفخراني في تصريحات تلفزيونية أن تواصله الأخير مع السعدني كان في شهر أغسطس الماضي، ليدعوه للتكريم في مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العلمين الجديدة.
وأضاف الفخراني أن السعدني اعتذر له عن عدم قدرته على حضور المهرجان، ليبلغه أنه سيتسلم التكريم بالنيابة عنه، وهو ما حدث بالفعل.
وتحدث عن بداية صداقتهما الممتدة إلى 50 عاماً، قائلاً: «أول عمل لي كان مسرحية حب وفركشة من تأليف صلاح جاهين وإخراج كرم مطاوع، وبطولة صلاح السعدني، كان هذا هو اللقاء الأول ومن وقتها لم نفترق، واشتركنا في أغلب الأعمال الفنية سوياً».
وأشاد الفخراني بموهبة صديقه الراحل صلاح السعدني وقدرته على التنويع في أدواره وتقديم أداء مبهر مع كل شخصية، مؤكداً أنه يعتبر نفسه محظوظاً لمشاركته له بأغلب أعماله في فترة الشباب. وقال يحيى الفخراني: «صلاح لم يختلف يوماً مع أحد، وكان مثقفاً للغاية، واستفاد من ثقافته في فنه، وهو أمر صعب».
ولفت إلى أن صلاح السعدني نال التكريم اللائق بموهبته، متسائلاً: «من لا يعرفه أو يتذكره؟ الجمهور أهم من كل شهادات التكريم، الفنان يحصل على جوائزه منهم».
وأكد الفخراني أن مسلسل «ليالي الحلمية» من أشهر أعمال صلاح السعدني، مشيراً إلى أنه لم يكن المرشح الأول لدور «العمدة سليمان غانم»، حيث كان صناع العمل يرغبون في الاستعانة بالفنان الراحل سعيد صالح، الذي اعتذر لانشغاله بأحد أعماله المسرحية.
وأضاف: «صلاح قدم الدور بشكل مذهل، وكواليسه رائعة، علاقتي به لا يمكن اختصارها في موقف أو ذكرى، كان بمثابة أخ وإنسان رائع». ولفت يحيى الفخراني إلى أن صلاح السعدني لن يموت بسبب فنه الرائع، كما أنه أنجب ابناً موهوباً هو الممثل أحمد السعدني، الذي يكمل مسيرة والده. يذكر أن الفنان صلاح السعدني رحل عن عمر 81 عاماً، صباح الجمعة، داخل منزله، وشُيعت جنازته عصر نفس اليوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj4btnre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"