جائزة أبوظبي

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفاء العاصمة أبوظبي بالفائزين بجائزتها، «جائزة أبوظبي»، يعتبر تكريماً للإنجازات الشخصية لعدد من أبناء الوطن والمقيمين على أرض الدولة، الذين قدموا إسهامات في مختلف المجالات، هو تكريم لقيم العطاء والبذل والإيثار التي جسدها الفائزون بمسؤولية وتفانٍ من خلال أعمالهم، التي تركت أثراً مهماً في مجتمع دولة الإمارات، لذا فإنها باتت تكتسب أهمية كبيرة محلياً وعالمياً، حيث تُعد محفزاً قوياً لتحقيق الإنجازات ودعم الابتكار والإبداع، وتعزز من مكانة دولة الإمارات كمركز للتميز والتفوق في مختلف الميادين.

تكريم من قدم خدمات للدولة بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص يعتبر تقديراً لكل جهد رسخ ويرسخ قيم الإمارات، ومبادئ الجود والعطاء التي حرص على غرسها في نفوس أبناء الوطن الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، لذا ولدت جائزة أبوظبي التي أقرتها حكومة أبوظبي لتكريم المواطنين والمقيمين في الإمارة ممن قدموا خدمات جليلة لها، وصدر مرسوم أميري في سنة 2005 «وسام أبوظبي»، ومنه تمّ إطلاق الجائزة، ومنحها كل عامين، حيث يتم اختيار المكرمين بالجائزة استناداً إلى أثر أعمالهم، وليس إلى عدد الترشيحات المستلمة للفرد.

من تابع حفل جائزة أبوظبي، الذي تشرف بحضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لاحظ كم السعادة التي بدت على محيا سموه، وهو يكرم كوكبة من المتميزين والمبدعين المواطنين والمقيمين، الذين احتفى بهم عقب الحفل بنشر فيديو على منصة «انستغرام» ضم صوراً لجميع المكرمين، وأرفقه سموه، بتعليق يعبر عن التقدير الذي يكنه لكل فائز بالجائزة، وقال سموه: «أهنئ الحاصلين على جائزة أبوظبي في دورتها الحادية عشرة، وأشكرهم على جهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة المجتمع. جسدوا بعطائهم وإيثارهم القيم الأصيلة للإمارات ومؤسسها الشيخ زايد طيب الله ثراه. ستظل أعمالهم الخيرة مصدر إلهام للجميع».

التكريم بحد ذاته، وهو أمر تتقنه قيادة دولة الإمارات، وتراه وسيلة قوية لتحفيز الابتكار والتميز لدى الجميع، كونه يلعب دوراً مهماً في تعزيز الثقافة الإيجابية في المجتمع، ويحفز العطاء والخدمة المجتمعية، ويشجع التفوق والإبداع، ويعزز من السمعة والمصداقية، ويلهم الآخرين، المثابرة والجد وتقديم أفضل ما لديهم.

حفل جائزة أبوظبي، تقدير من قبل القيادة الرشيدة للإسهامات الإنسانية المتنوعة التي قدمها الفائزون، ويمثل حافزاً لأفراد المجتمع للإسهام في خدمته ونهضته، لذا فإن تكريم المتميزين والمبدعين يعد استراتيجية فعالة تعزز من التميز والإبداع في المجتمع، ويدعم الثقافة الإيجابية.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xye2skh

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"