عادي

مجلس الأمن السيبراني يشارك في «جيسيك»

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس الأمن السيبراني يشارك في «جيسيك»

يشارك مجلس الأمن السيبراني في فعاليات النسخة ال 13 من معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات «جيسيك جلوبال 2024»، أكبر تجمع في الشرق الأوسط لمجتمع الأمن السيبراني الدولي، الذي ينطلق اليوم الثلاثاء ويستمر حتى 25 إبريل/ نيسان الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستعرض المجلس العديد من الفعاليات والأنشطة والمبادرات منها مبادرة النبض السيبراني الوطني، التي تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي بالممارسات الجيدة للأمن السيبراني لمختلف شرائح المجتمع في دولة الإمارات، وذلك عن طريق ورش عمل سيبرانية توعوية وتفاعلية، إضافة إلى تنفيذ التمارين السيبرانية المتطورة، التي تحاكي أفضل الممارسات العالمية في التصدي للهجمات السيبرانية الخبيثة.

ويستضيف معهد سانس، جلسة الربط الشبكي لكبار موظفي أمن المعلومات سيسو في اليوم الأول من المعرض والمؤتمر.

وسيقدّم الدكتور محمد الكويتي، رئيس المجلس، الكلمة الافتتاحية الرئيسية، تليها جلسات مع جيمس لين، كبير مسؤولي التكنولوجيا والابتكار، وكيفين ريبا، كبير المدربين لدى المعهد، اللذين سيسلّطان الضوء على أفضل الممارسات لكبار موظفي أمن المعلومات في عام 2024، بما في ذلك الاعتبارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتنفيذ الثقة الصفرية والخبرة السحابية للفِرَق الأمنية.

وبالتعاون مع المجلس، أعلنت شركة إي إم تي للتوزيع، عن عرض غرفة الهروب السيبراني، لأول مرة في المعرض والمؤتمر، وسيواجه المشاركون في الغرفة، تحديات مثل حل الألغاز وفك رموز الرسائل المشفرة في أثناء مواجهة التهديدات الرقمية المصطنعة بالمحاكاة.

وأعرب الكويتي عن دعمه القوي لعرض غرفة الهروب، مؤكداً أهميتها في تعزيز الوعي والتعاون السيبراني. وقال: إن الغرفة تتوافق مع رسالتنا الرامية إلى تعزيز الوعي والتعاون السيبراني. ونرى أن هذا يمكن تحقيقه بالشراكة مع خبراء الصناعة، ونحن سعداء بالشراكة مع هذه الشركة ومركز دبي التجاري العالمي من أجل هذه المبادرة. وستستمر الغرفة، خلال الفترة من 23 إلى 25 إبريل الجاري، وتستغرق كل جلسة 20 دقيقة، وتتسع لفرق مكونة من 8 إلى 12 لاعبًا.

وشدد على أنّ الذكاء الاصطناعي له القدرة على تحسين الأمن السيبراني بشكل كبير، ولكن من المهم أيضاً أن ندرك المخاطر المرتبطة به. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhb8b6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"