عادي

حزب الله يعلن إطلاق «عشرات الصواريخ» على إسرائيل

11:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حزب الله يعلن إطلاق «عشرات الصواريخ» على إسرائيل
حزب الله يعلن إطلاق «عشرات الصواريخ» على إسرائيل
بيروت - (أ ف ب)
أعلن حزب الله، أنه أطلق مساء الثلاثاء، «عشرات صواريخ الكاتيوشا» على شمال إسرائيل رداً على مقتل مدنيتين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة حانين جنوبي لبنان، حيث يسجّل يومياً قصف متبادل.
وقال الحزب في بيان إنه استهدف «مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وتحديداً المجزرة المروّعة في حانين وسقوط قتلى وجرحى مدنيين».
وكان الدفاع المدني والإعلام الرسمي اللبناني أفادا بمقتل مدنيّتين من عائلة واحدة، إحداهما طفلة، في غارة إسرائيلية استهدفت الثلاثاء منزلاً جنوبي لبنان.
وقال مصدر في الدفاع المدني لفرانس برس إن «سيدة تبلغ 56 عاماً قتلت مع طفلة (12 عاماً) من عائلتها»، فيما نُقل عدد من الإصابات من العائلة ذاتها إلى المستشفى.
وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية الحصيلة ذاتها، مشيرة إلى إصابة ستة أشخاص آخرين بجروح جراء «الغارة المعادية على منزل في حانين».
وقالت الوكالة إن «المقاتلات الحربية المعادية نفذت» غارة على منزل «مؤلف من طابقين وأطلقت باتجاهه صاروخين من نوع جو-أرض، ودمرته بالكامل»، موضحة أن المبنى كانت «تقطنه عائلة لم تغادر البلدة منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية».
وجاءت هذه الغارة بعيد إعلان حزب الله أنه شنّ هجوماً بطائرات مسيّرة على مقرّين عسكريين شمالي إسرائيل رداً على مقتل أحد مقاتليه بضربة إسرائيلية في جنوب لبنان في وقت سابق، وسط تصعيد متواصل بين الطرفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3pempm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"