عادي

مصر تحذر إسرائيل: سنرد بشكل حاسم على أي خرق لمعاهدة السلام

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، تحذيره من أي عملية عسكرية إسرائيلية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية، مشدداً على، أنه لها تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في غزة، والسلم والأمن الإقليميين.
وطالب السيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، بوقف الحرب الجارية منذ أكثر من ستة شهور في غزة، مشدداً على، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي: إن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.
وأوضح فهمي، أن الجانبين توافقا على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق غزة لحمايتها من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.
من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلان مصرية عن مصدر مصري مسؤول تشديد القاهرة على رفضها القاطع لأي عمليات عسكرية إسرائيلية تستهدف اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، وأكد المصدر، أن إقدام الجيش الإسرائيلي على الوجود العسكري في المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل المعروفة بالمنطقة (د)، يعد خرقاً لمعاهدة السلام المصرية - الإسرائيلية.
وحذر المصدر المصري، من أن أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سترد عليه القاهرة وبشكل حاسم، نافياًَ تقارير إعلامية تحدثت عن وجود تنسيق بين القاهرة وتل أبيب بشأن اجتياح رفح.
وأكد المصدر المصري، أن القاهرة تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى لوضع حد للحرب التي أودت بحياة أكثر من 34 ألفاً في القطاع الذي يشهد دماراً غير مسبوق وأزمة إنسانية طاحنة.
وتأتي التحذيرات المصرية، في وقت يواصل الجيش الإسرائيلي استعداداته لاجتياح رفح الفلسطينية المتاخمة للحدود المصرية، التي لجأ إليها مليون وربع المليون فلسطيني هرباً من القصف الذي دمر أغلب أرجاء القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6v4e9rtz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"