عادي

«أبوظبي للاستثمار» و«مالتي ليفل» يتعاونان لتطوير الطائرة (eVTOL)

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
«أبوظبي للاستثمار» و«مالتي ليفل» يتعاونان لتطوير الطائرة (eVTOL)

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «مالتي ليڤل جروب» تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتطوير طائرة الإقلاع العمودية الكهربائية (eVTOL) في دولة الإمارات وخارجها. ووقّع مكتب أبوظبي للاستثمار، اتفاقية تعاون ثلاثية مع «مالتي ليڤل جروب» وشركة «إيهانغ»، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الأولى من فعالية «دريفت إكس»، المنصة العالمية التي تجمع نخبة من أهم الخبراء لمناقشة الإجراءات والابتكارات التي ستساهم في إعادة صياغة مستقبل التنقل.

تسعى شركة «إيهانغ» إلى تأسيس مقر إقليمي لها في إمارة أبوظبي لتعزيز أنشطتها التجارية مع شركائها المحليين بما في ذلك الشركات العاملة في قطاعات الصناعة والتصنيع، والطيران، والبحث والتطوير، والتدريب، والصيانة والإصلاح والعمرة.

وسيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار الدعم لشركة «إيهانغ» لتأسيس أعمالها وتنميتها في أبوظبي، بما في ذلك توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بتأسيس مرافق للتصنيع وتوفير الخدمات الصناعية في أبوظبي، وتسهيل انضمامها إلى منظومة الأعمال في أبوظبي وتمكينها من الاستفادة من فرص التجارة الدولية.

  • تسريع الجهود

وتعليقاً على الموضوع، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «يواصل مكتب أبوظبي للاستثمار جهوده لاستقطاب كبرى الشركات العالمية لتسريع جهود اعتماد المركبات الذكية وذاتية القيادة جواً وبراً وبحراً. وسيساهم تعاوننا مع «مالتي ليڤل جروب»، والشركات المتخصصة في مجال تقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة أمثال«إيهانغ»، في دفع جهود أبوظبي في تعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد للمركبات العمودية الكهربائية وتطوير خدمات نقل الأشخاص والبضائع وتعزيز مستقبل التنقل المستدام عالمياً».

  • محطة مهمة

من جانبه، عبر عبد الجبار الصايغ، رئيس مجلس إدارة «مالتي ليفل جروب»، عن سعادته بهذا التعاون مع «إيهانغ» والذي يهدف إلى تطوير مستقبل صناعة المركبات الجوية الذكية وذاتية القيادة والمضي بها نحو آفاق جديدة من النمو والابتكار، قائلاً: «تمثل هذه الشراكة محطة مهمة في مسيرة جهودنا التعاونية الرامية لإحداث نقلة نوعية في أساليب نقل الأشخاص والبضائع. إن توحيد الجهود مع شركة «إيهانع»، إحدى الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا التنقل الجوي المدني، سيمكننا من المساهمة في جهود تكريس مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لتطوير الطائرات العمودية الكهربائية والمركبات الجوية غير المأهولة. كما تؤكد هذه الشراكة التزام «مالتي ليفل جروب» بدفع عجلة الابتكار وصياغة مستقبل التنقل في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها».

  • وجهة متميزة

بدوره، قال «هوازي هو»، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «إيهانغ»: «تتمتع أبوظبي بمكانة عالمية رائدة في مجال تبني وتطوير التقنيات المبتكرة، وتعتبر وجهة متميزة على مستوى العالم لتطوير التطبيقات الجوية للمركبات الذكية وذاتية القيادة. ويشرفنا التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار و«مالتي ليڤل جروب» لإطلاق طائراتنا العمودية الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعزيز حضورنا في هذه السوق الهامة. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون سيمكننا في شركة «إيهانغ» من تعزيز مكانتنا في القطاع ولعب دوراً في صياغة مستقبل قطاع التنقل الجوي المستدام، والمساهمة في جهود أبوظبي لتعزيز ريادتها عالمياً في مجال تطوير التطبيقات الجوية للمركبات الذكية وذاتية القيادة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhu85vyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"