عادي
بحسب تصنيف مجلة «تايمز» للتعليم العالي لجامعات

«أمريكية الشارقة» ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أمريكية الشارقة» ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا
«أمريكية الشارقة» ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا
الشارقة: «الخليج»
صعدت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، في تصنيفها الأخير، لتصبح من بين أفضل 150 جامعة في قارة آسيا، بناءً على تصنيفات مجلة «تايمز» للتعليم العالي لجامعات آسيا، محرزة تقدماً كبيراً، مقارنة بتصنيفها من بين أفضل 250 جامعة في آسيا في العام الماضي.
وقد تبنت تصنيفات «مجلة تايمز» للتعليم العالي لجامعات آسيا لعام 2024 التغييرات الأخيرة التي طبقتها المجلة في معايير تصنيفاتها للجامعات العالمية، ما ضمن إجراء تقييم شامل للجامعات النشيطة في مجالات البحوث، عبر خمسة محاور أساسية وهي: التدريس، والبيئة البحثية، وجودة البحوث، والتصور العالمي والصناعة. ويعكس تصنيف الجامعة الأخير التزامها بتوفير تجربة تعليمية مرموقة وتطوير الأبحاث المختلفة.
وقال الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة «نحتفل بهذا الإنجاز الكبير، وفخورون بالتقدم الذي أحرزناه في تعزيز سمعة الجامعة ومكانتها في آسيا. إن تفانينا المستمر في التميز في التعليم والبحث دفعنا إلى الأمام، وإننا ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية عالمية لطلبتنا».
ويأتي التصنيف الجديد في الوقت الذي تواصل فيه الجامعة الأمريكية في الشارقة، الاستثمار الاستراتيجي في تطوير أعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز ثقافة التميز البحثي، وتعزيز خدمات دعم الطلبة، وتعزيز التعاون الدولي. وقد أدت هذه المبادرات إلى رفع جودة التعليم والبحث في الجامعة، وأسهمت بوضوح في تعزيز سمعتها مؤسسةً تعليم عالٍ رائدةً في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtu6k93d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"