عادي
تحت شعار «عمّالنا مصدر فخرنا»

الإمارات تحتفي بـ«اليوم العالمي للعمال» بفعاليات متنوعة

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تحتفي بـ«اليوم العالمي للعمال» بفعاليات متنوعة
دبي: «الخليج»
تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع شركائها في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، الكثير من الفعاليات في الدولة، للاحتفاء باليوم العالمي للعمال الذي يصادف في الأول من شهر مايو من كل عام، وذلك تحت شعار «عمالنا مصدر فخرنا».
وهنأ الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، بهذه المناسبة، القوى العاملة في دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين. وقال: «الاحتفاء بالقوى العاملة بيومهم العالمي، منهجية مستمرة تعكس التوجهات الإنسانية التي تتبنّاها حكومة دولة الإمارات، وتنسجم في الوقت نفسه مع إستراتيجية الشراكة التي تعتمدها الوزارة مع جميع مكونات سوق العمل. وتكريم العاملين وتثمين جهودهم يمنحهم حافزاً دائماً لاستمرار العطاء والابتكار، وينعكس إيجاباً على سوق العمل بشعورهم بالرضا والسعادة، والاحترام لدورهم».
وأضاف «نجدد التأكيد بهذه المناسبة مواصلة الدعم الحكومي بكل أشكاله لكوادرنا الإماراتية، بما يمكنها من الالتحاق بوظائف القطاع الخاص وفقاً لشراكة إستراتيجية مع هذا القطاع، الذي يتميز بتنوعه وتوفيره المتواصل للفرص الوظيفية، التي تلبي طموحات المواطنين الذين أثبتوا قدرتهم العالية على العطاء في وظائفهم في مختلف القطاعات الاقتصادية. ونثمن عطاء القوى العاملة من مواطنين ومقيمين، ونتوجه إليهم بالشكر على إسهاماتهم في تعزيز التنافسية العالمية لسوق العمل الإماراتي والارتقاء بكفاءته وإنتاجيته بشكل دائم».
وتنظم الوزارة ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للعمال، الذي يستمر أسبوعاً، أنشطة رياضية منها بطولة للكريكت للعاملين في القطاع الخاص بحضور مسؤولين رفيعين من الجهات الحكومية والخاصة والشركاء الإستراتيجيين، ويصاحب البطولة مجموعة من المسابقات والفعاليات الفنية، واستضافة عدد من المشاهير والشخصيات الرياضية، وماراثون للعمال بالتنسيق مع مجلس دبي الرياضي.
كما ستزور قيادات وزارة الموارد البشرية والتوطين مجموعة من الشركات المتميزة بالتوطين، للاطلاع على برنامج التدريب والتوظيف والالتقاء بالمواطنين العاملين في القطاع الخاص للاحتفاء بهم والاستماع لملاحظاتهم، وزيارة مجموعة من السكنات العمالية في مختلف إمارات الدولة للالتقاء بالعمال وتوزيع الهدايا عليهم.
ويتضمن البرنامج مجموعة من الفعاليات المصاحبة بمشاركة أفراد المجتمع ومنها إطلاق «هاشتاغ» بعنوان "عمالنا مصدر فخرنا"، ودعوة المجتمع والشركات للمشاركة في اليوم العالمي للعمال والاحتفاء بالعمالة في الدولة، بإطلاق حزمة من الفعاليات التي ترتكز على مشاركتهم، لتكريم إنجازات العمال مع تقديم جائزة لأفضل لقطة.
كما يشمل البرنامج التعاون مع مبادرة «عائلة العطاء»، بإقامة فعالية تشمل نشاطات ترفيهية وفنية ومأكولات متنوعة للعمال.
وتشرف وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية والمحلية وشركات القطاع الخاص، على برنامج فعاليات للعاملين في الدولة على اختلاف أجناسهم، بما يؤكد تنافسية الدولة ومكانتها أفضل وجهة للعيش والعمل، وستنشر تفاصيل كل الفعاليات وأماكن انعقادها على مواقع التواصل التابعة للوزارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrhbk7ju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"