عادي
في «أكاديمية سيف بن زايد»

شرطة أبوظبي و«تريندز» تطلقان برنامج البحث العلمي للمتدربين

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أبوظبي و«تريندز» تطلقان برنامج البحث العلمي للمتدربين
أطلقت «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية» في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، برنامج «البحث العلمي لنخبة متدربي الأكاديمية».
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية، خلال افتتاحه البرنامج، بحضور الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، أهمية البحث العلمي في تطوير قدرات منتسبي الأكاديمية، وتعزيز مهاراتهم في التحقيق والتحليل.
وأوضح أن البحث العلمي أساس التطوير والتقدم في جميع المجالات، بما في ذلك الأمن والشرطة. وأن الأكاديمية تهتم بغرس ثقافة البحث العلمي لدى المنتسبين منذ بداية التحاقهم بها.
وأعرب عن ثقته بأن البرنامج سيسهم في إعداد كوادر مؤهلة وقادرة على إجراء بحوث علمية رصينة، تُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.
وأشار الدكتور محمد عبدالله العلي، إلى أن البرنامج يتضمن أربعة محاور تتضمن مدخلاً عاماً للبحث العلمي، ومناهج وتقنيات البحث الكمي، ومناهج وتقنيات البحث النوعي، وإعداد البحث العلمي، ويستمر 4 أشهر منها شهر للمادة النظرية، وثلاثة أشهر للمواد العملية. وأن البرنامج صمّم لتزويد الطلبة والمتدربين بالأدوات والمعرفة الأساسية لإجراء أبحاث فعّالة ومفيدة في مجالاتهم، كونهم قادة المستقبل في الأمن والشرطة.
ودعا المتدربين إلى المشاركة بفاعلية في المناقشات، وطرح الأسئلة طوال الدورة. معرباً عن ثقته بأنهم سيكونون مؤهلين وقادرين على إجراء بحوث عالية الجودة تسهم بشكل هادف في مجال الأمن والشرطة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e27c2ks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"