عادي

مجموعة الحبتور تخطط لإطلاق قناة ومدينة استوديوهات من بيروت

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت مجموعة الحبتور عن المراحل الأولى لإطلاق قناة تلفزيونية وإنشاء مدينة استوديوهات بمعايير عالمية في بيروت.

يُتوقع أن توفر القناة ومدينة الأستوديوهات الفرص لأكثر من 300 لبناني في مجالات مثل الصحافة، الإنتاج، الفنون وغيرها، مما يعزز البيئة الإعلامية ويُسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي.

وعبّر خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، عن حماسته لهذه المبادرة الجديدة قائلاً: «إن صمود وروح الشعب اللبناني مصدر إلهام حقيقي. نهدف إلى استغلال هذه الطاقة لنشر الأمل والسعادة والإيجابية من خلال قناتنا. التزامنا لا يقتصر فقط على إنشائها، بل يشمل أيضاً تعزيز بيئة إعلامية مزدهرة للمحترفين».

وأضاف: «هذه المبادرة ليست مجرد بث تلفزيوني. نحن ملتزمون بتمكين القوى العاملة المحلية والمساهمة بشكل إيجابي في إحياء اقتصاد لبنان».

وأعربت الحكومة اللبنانية، وفق بيان لمجموعة الحبتور، عن دعمها لهذه المبادرة الاستثمارية، مما يُسهل عملية الترخيص ويخلق بيئة ترحيبية للمشروع.

إضافة إلى القناة، تعمل المجموعة على تطوير مدينة استوديوهات في لبنان على مساحة 100 ألف متر مربع، ستصبح مركزاً رئيسياً لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، مما يعزز من جاذبية البلد وجهة مفضلة لصناع الأفلام الدوليين.

تأتي هذه المبادرة منبثقة من التحديات العالمية التي مرت بها المجتمعات، لتعزيز الإيجابية في الحياة اليومية، وتوفير محتوى ملهم ومحفز يتراوح بين عروض ثقافية وبرامج حوارية اجتماعية إلى الرياضة، الترفيه، والتوعية الصحية.

وقال الحبتور: «برامجنا مصممة لتلهم وتحفز شباب لبنان والعالم، مشجعة إياهم على اعتناق الإيجابية وملاحقة أحلامهم بكل ثقة وتفاؤل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tms8eyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"