عادي

كواليس مواجهة البايرن والريال النارية.. خيبة ألمانية وكروس «عبقري»

12:01 مساء
قراءة 3 دقائق
كواليس مواجهة البايرن والريال النارية.. خيبة ألمانية وكروس «عبقري»
كواليس مواجهة البايرن والريال النارية.. خيبة ألمانية وكروس «عبقري»
متابعة: ضمياء فالح
اقتحم النجم الفرنسي أوريليان تشواميني مدافع ريال مدريد المقابلة الصحفية لمهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر بعد التعادل بين الفريقين 2-2 في مدينة ميونيخ في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقال المخضرم مولر ممازحاً عند رؤيته تشواميني: «تشواميني سينصت لخططنا في الإياب»، ثم تصافحا واختفى الفرنسي بسرعة.
واعترف مولر بأن التعادل لا يصب بمصلحة البافاري، لكنه أضاف: «هذا ريال مدريد وعليك أن تكون حذراً في كل لحظة. توني كروس يضحك، لكنه يعرف أن الوضع هكذا دائماً لذلك لست سعيداً اليوم، لكن الأمور جيدة».
ولعب مولر 150 مباراة في دوري الأبطال منذ تدشينه اللعب في الفريق الأول عام 2009 وهو إنجاز لم يحققه سوى 5 لاعبين آخرين فقط، وسيواجه البايرن شتوتغارت قبل الإياب على البرنابيو أمام الريال الأربعاء المقبل فيما يلعب الريال أمام قادش في الليغا.
من جهته، حاول الإنجليزي جود بيلينغهام تشتيت تفكير مواطنه هاري كين مهاجم البايرن قبل تنفيذه ركلة الجزاء والتي جاء منها هدف التعادل.
ووفق الصحفي الإسباني غيوم بالاج قال نجم الريال لكين: «سددها نحو اليسار»، وعند سؤال كين عن الحادثة قال: «لم أركز فيما قال، رأيته بقربي يتمتم بشيء ما. سأسأله عما قاله لي بالضبط هناك لأنني لا أركز في شيء آخر قبل تنفيذ ركلة، لكن من المؤكد أنه حاول تشتيت أفكاري ولم أتأثر».
ووفق بالاج سأل كين مواطنه بعد المباراة، وقال له: «ماذا قلت لي ؟» فرد بيلينغهام بالضحك بعدما أدرك أنه لم يسمعه أصلاً.
واعترف كين بخيبة أمله من النتيجة وقال: «طبعاً نشعر بخيبة أمل، لكن ريال مدريد واحد من أفضل الفرق في البطولة ويمكنه أن يعاقبك مرة أو مرتين كما فعل اليوم. طبعاً انتقلت للبوندسليغا من أجل الألقاب، لكن لم يتبق حالياً سوى لقب أوروبا وهو الأكبر من بينها».
وخرج بيلينغهام في الدقيقة 75 من المباراة واعترف مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشعوره بالتعب، لكنه سيكون جاهزاً لمباراة الإياب، بيد أن التألق كان من نصيب الألماني توني كروس (34 عاماً)، خريج ولاعب البايرن السابق، الذي لعب دوراً في تسجيل فيني الهدف الأول، إذ أشار له نحو الاتجاه الذي يجب أن يركض فيه ليخترق الدفاع.
وأنهال المشجعون بالمديح على كروس ومن التعليقات على منصة إكس: «عبقري كرة القدم»، و«يعرف من أين تؤكل الكتف»، و«كروس ملك الوسط»، و«يقود بمنصب مدرب في الملعب»، و«أفضل قارئ للمباراة»، و«يبدو كأنه يسترجع ذاكرته لا أنه يصنع ذكرى جديدة»، و«لاعب ارتكاز مذهل».
واعترف انشيلوتي بخوض كروس مباراة كبيرة وقال: «كروس قدم مباراة رائعة وشحن طاقة الفريق. كانت مباراة مفتوحة كما هو شأن مباراة نصف النهائي، لكن أعتقد أن الفريق لم يقدم أفضل نسخة من أدائه».
واستبق المدافع الألماني روديغر نتيجة الإياب وفكر في مواجهة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في النهائي على ملعب ويمبلي في الأول من الشهر المقبل، وقال: «إذا واجهنا مبابي في النهائي سنقهره وإذا راوغ أمامي سأحطمه».
وكان روديغر تلقى الثناء بعد سيطرته على مبابي في مباراة فوز ألمانيا على فرنسا 2- صفر، لكنه لم يقبل بعبارة «وضع مبابي في جيبه»، وقال إن هذا الوصف لا ينم عن احترام للمهاجم الفرنسي ودعم انتقاله للريال.
وقال: «أفضل اللاعبين في العالم يأتون لريال مدريد وهو واحد من أفضل اللاعبين»، لكن عندما سئل عن مبابي، قال: «من قال إنه سيأتي إلينا؟ الصفقة ليست رسمية بعد».
في المقابل، بقي النجم الألماني ليروا سانيه في أرضية الملعب بين الشوطين ولم يذهب أسوة ببقية اللاعبين للراحة في غرفة الملابس وكشف دارين فليتشر، نجم مانشستر يونايتد السابق، عن السبب، وقال: «كانت لديه إصابة في الورك وهذا يعني إن استراح لن يستطيع استئناف اللعب لذلك بقي يجري إحماء في الملعب».
وهذه أول مباراة لسانيه منذ إصابته في الورك والتي وصفها الطاقم الطبي للبايرن بأنها «التهاب في العظم» وبقاؤه ألهم الفريق في الشوط الثاني، لأنه سجل هدف التعادل للبايرن بعد 8 دقائق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf86av9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"