عادي

مركز دبي للتحكيم الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الفيتنامي

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من توقيع المذكرة
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)، أكبر مؤسسة تحكيم في المنطقة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي (VIAC). وقد تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر مدينة هوشي منه الدولي للتحكيم في مجال الإنشاءات، لعام 2024، الذي نُظم بالمشاركة بين مركز فيتنام للتحكيم الدولي وجامعة هوشي منه للقانون وجمعية قانون البناء في فيتنام.
تأتي هذه الاتفاقية ضمن الاستراتيجية التي أطلقها مركز دبي، أوائل عام 2023، حيث تم توقيع أكثر من 12 مذكرة مع أصحاب المصلحة محلياً وعالمياً، ضمن قطاع التحكيم، ما يعزز رؤية المركز لترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية لفض المنازعات. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تحسين نطاق وفعالية التحكيم بطريقة مفضلة لحل النزاعات، مع إنشاء إطار للتعاون بين المؤسستين.
وعلقت جهاد كاظم المدير التنفيذي لـمركز دبي للتحكيم الدولي، خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول السرية والشفافية في التحكيم الدولي للإنشاءات بالمؤتمر قائلة: «تعد المذكرة تأكيداً على التزام مركز دبي بتعزيز فعالية التحكيم على مستوى عالمي. إننا نهدف من خلال الشراكة مع مركز فيتنام، إلى تعزيز وتبنّي التحكيم وسيلة مفضلة لفض المنازعات، لضمان احتياجات مجتمع الأعمال الدولي».
تتوافق مذكرة التفاهم هذه مع الجهود المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وفيتنام في تعميق علاقاتهما الاقتصادية، من خلال توفير إطار عمل موثوق لحل النزاعات التجارية بسرعة وكفاءة، وبالتالي تعزيز بيئة مواتية لاستدامة نمو الأعمال وتوسعها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hb8892w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"