عادي

بريطانيا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

16:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بريطانيا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
بريطانيا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

لندن- رويترز
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن لندن فرضت، الجمعة، عقوبات على «مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين» وعلى عدد من الأفراد المستوطنين، قالت إنهم وراء أحداث العنف في الضفة الغربية.
وفي منتصف شهر مارس الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 3 مستوطنين وكيانين إسرائيليين مسؤولين أو متواطئين أو مشاركين في العنف الذي يستهدف المدنيين بالضفة الغربية.
وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن المواطنين الإسرائيليين الخاضعين للعقوبات المقيمين في الضفة الغربية هم تسفي بار يوسف، ونيريا بن بازي، وموشيه شارفيت، فيما شملت العقوبات أيضاً مزرعة موشيس ومزرعة زفيس، في الضفة الغربية.
وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني أن فرض العقوبات على هؤلاء المستوطنين الإسرائيليين لكونهم «مسؤولين أو متواطئين أو مشاركين في التخطيط أو إصدار الأوامر أو التوجيه بطريقة أخرى في أعمال عنف أو التهديد بالعنف الذي يستهدف المدنيين ويؤثر على الضفة الغربية».
وأشارت إلى أن هؤلاء المستوطنين يستخدمون البؤرة الاستيطانية التابعة لهم «كقاعدة لارتكاب العنف ضد الفلسطينيين ومنع المزارعين الفلسطينيين المحليين من الوصول إلى أراضيهم واستخدامها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpnmdswf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"