عادي

عروض وورش تعليمية في «فنون العالم دبي»

21:57 مساء
قراءة دقيقتين

كشف معرض فنون العالم دبي 2024، عن تقديم برنامج شامل للفن المعاصر، يجمع بين الإبداع والثقافة مع عروض مميزة وورش عمل تعليمية، احتفاءً بالذكرى العاشرة لانطلاقه.

يُقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي بالشراكة مع هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» حتى يوم غدٍ الأحد، ويحتضن 10 آلاف عمل فني من 400 صالة عرض وأعمالاً لفنانين منفردين من 65 دولة. كما يستعد لتقديم مجموعة من اللوحات والمنحوتات والعروض الحيّة وأعمال الطباعة والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي وفن الفيديو، ما يجعله وجهة مثالية لمحبي الفن من جميع الأعمار.

ويوفر المعرض خدمة الاستشارات الفنية طوال فترة فعالياته، والتي تتضمن تقديم استشارات مخصصة من المنسقة الفنية أستريد ليسويس، ومصممة الديكور الداخلي رالوكا فيليب، حيث يستخدما تقنية الواقع الافتراضي لتوضيح قدرة الأعمال الفنية المختارة بعناية على الارتقاء بالمساحات الشخصية والمهنية.

الصورة

وتشهد الفعاليات عودة معرض أربان آرت دبي في دورته العاشرة، ليقدم عروضاً مباشرة لرسومات الجرافيتي من خلال عرض فني في الشارع يستضيفه جرافيتي دبي ويشارك فيه نجوم الجرافيتي العالميين والمحليين. بينما يقدم برنامج المنتدى والنقاشات المفتوحة في المعرض جلسات حوارية وكلمات رئيسية تربط بين الإبداع والأعمال، وتتناول مواضيع مثل العلاقة بين الفن والتصميم، والفروق الدقيقة في صياغة مجموعات الفنون الجميلة ودمج الفن مع البحث العلمي.

وتضفي العروض الحيّة للمعرض وفقرة استعراض اللوحات طابعاً مميزاً من الإبداع على أجواء مركز دبي التجاري العالمي، حيث تشمل عروض الوسائط الفنية المختلطة والموسيقى الحية، كما يقدم استوديو معرض فنون العالم دبي ورش عمل حول مختلف مجالات الفنون، لتحفيز الإبداع وصقل المهارات الفنية بين المشاركين من جميع الأعمار.

وتحتفي جائزة الفنانين الناشئين بنسختها السادسة، تحت عنوان: «التقاطعات الثقافية»، بالفن الرقمي وتدعو الفنانين في أنحاء العالم إلى استكشاف التأثيرات الثقافية العالمية، وتحتضن مسابقة فناني المستقبل التي يقدمها المعرض مجموعة من المواهب الشابة من خلفيات ثقافية متنوعة، حيث توفر لهم منصة للتعبير عن مشاعرهم من خلال عروض الفنون البصرية المشتركة.

ويوفر المعرض منصة مميزة مُخصصة للمبدعين الصغار، حيث يقدم برنامج الأطفال في المعرض مجموعة من الأنشطة المسلية، بدءاً من ورش العمل اليدوية، وصولاً إلى الجلسات التعليمية، ما يلهم الأطفال ويحفزهم لاستكشاف إمكاناتهم الفنية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeynmvms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"