عادي

الجيش الإسرائيلي يقتل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

طولكرم - أ ف ب

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قتل، السبت، خمسة مسلحين فلسطينيين قرب طولكرم شمالي الضفة الغربية، في عملية شملت محاصرته مبنى لاثنتي عشرة ساعة، وأصيب خلالها جندي إسرائيلي.

وفي قرية دير الغصون، شوهدت قوة إسرائيلية كبيرة تغلق الشوارع المحيطة بالمبنى المستهدف، فيما تقوم جرافة بهدمه. وانتشلت القوات الإسرائيلية جثة واحدة على الأقل من تحت الأنقاض واحتجزتها.

وقال الجيش في بيان إنه خلال، عملية تهدف إلى تحييد خلية إرهابية، قامت القوات الإسرائيلية بمحاصرة مبنى، وبعد تعرضها لإطلاق النار ردت قوات الأمن، لا سيما بإطلاق صواريخ.

وتابع: «استهدفت طائرة مسيّرة تابعة للجيش المبنى وأصابته مرتين، فيما عملت وحدات الهندسة على تدميره. المواجهة انتهت بالقضاء على خمسة إرهابيين ومصادرة معدات عسكرية وأسلحة». وأوضح الجيش أن أحد جنوده، أصيب خلال هذه العملية.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوة إسرائيلية خاصة «مستعربون»، تسللت إلى بلدة دير الغصون في ساعات الفجر الأولى، وحاصرت المنزل بعد اقتحامه، قبل الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، ترافقها جرافات ضخمة.

وفرضت القوات الإسرائيلية، طوقاً عسكرياً مشدداً في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة في المكان، قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص والعشرات من قذائف «الأنيرجا»، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في محيط المكان. كما جرفت الآليات الإسرائيلية، أشجاراً وأسوار المنازل المجاورة للمنزل المحاصر، ودمرت عدداً من المركبات، والبنية التحتية في الطرقات المحاذية له، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وقتل ما لا يقل عن 496 فلسطينياً على أيدي قوات إسرائيلية أو مستوطنين في الضفة الغربية منذ بدء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ سبعة أشهر.

وخلال الفترة نفسها، قُتل ما لا يقل عن 19 إسرائيلياً على أيدي فلسطينيين في الضفة الغربية وإسرائيل، وفق وكالة الاستخبارات الداخلية الإسرائيلية (الشاباك).

وقتل الجيش الإسرائيلي في حربه المدمرة على قطاع غزة أكثر من 34 ألفاً من المدنيين غالبيتهم أطفال ونساء فيما بات أغلب سكان القطاع نازحين، وفي أمس الحاجة إلى مساعدات إنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuwzh268

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"