عادي

وجهات صيفية أقل ازدحاماً في الشرق الأقصى

21:49 مساء
قراءة 3 دقائق

إعداد: خنساء الزبير

لمن يبحثون عن رحلة صيفية رائعة مع مناظر وثقافة مختلفة، عليهم بالتوجّه إلى دول جنوب شرق آسيا حيث توجد شواطئ ممتازة ومناطق ذات مناظر خلابة، وأطعمة شهية، وغابات مطيرة مورقة، وأفيال جميلة.

ولكل هذه الجاذبية يكثر الازدحام خلال فصل الصيف إلا أن هناك مناطق يمكن التمتع بها بسحر الشرق الأقصى وسط أعداد أقل من الزائرين.

وبالمقارنة مع موسم الذروة خلال عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، فإن السفر لقضاء عطلة صيفية في جنوب شرق آسيا يعد فعالاً من حيث التكلفة.

وبشكل عام فإن جنوب شرق آسيا وجهة سياحية تناسب أوائل الصيف حيث يكون هطول الأمطار خفيفاً ولا يمثل عقبة أمام السائح كما أن الازدحام يكون أقل.

وبالمقارنة مع شهري يوليو وأغسطس، يعد شهر يونيو وقتاً أفضل للرحلة للأسباب المذكورة.

  • تايلاند
الصورة

يعد التجول في المدن أمراً جيداً في تايلاند خلال موسم الأمطار، خاصة في بانكوك وشيانغ ماي، حيث تكون العديد من مناطق الجذب المحمية والداخلية أقل تأثراً بهطول الأمطار وتكون متعة الزيارة.

وبالنسبة للشواطئ يوصى بمنطقة كوه ساموي. وتتمتع كوه ساموي بوقت أكثر إشراقاً في الصيف، مع هطول أمطار معتدلة فقط.

وبما أن الأمطار الموسمية تهطل عادة في فترة ما بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء من الأفضل زيارة المعالم السياحية والقيام بالأنشطة الخارجية في الفترة الصباحية.

  • فيتنام
الصورة

يظل وسط فيتنام جافاً ومشمساً في الصيف مما يجعله أفضل منطقة في فيتنام للزيارة، مع الشواطئ في دا نانج ونها ترانج الممتعة بشكل خاص. وبالقرب من هوي آن، وهي المكان المثالي للأطفال، يمكن تجربة الزراعة الفيتنامية، وصنع الملابس الفيتنامية التقليدية (فساتين آو داي)، وركوب الدراجات في الريف. وقد يتعرض الشمال والجنوب لمزيد من الأمطار في الموسم ولكن مشاهدة المعالم السياحية في مدن مثل هانوي و«هو تشي مينه» أيضاً مناطق جيدة للقيام بذلك، مثل زيارة متحف حرب فيتنام وتناول الطعام على أرصفة الشوارع.

  • كمبوديا

 

الصورة

توفر كمبوديا المساحات الخضراء والمنشآت التاريخية في العطلة الصيفية.

وزيارة المعبد هي النشاط الرئيسي الذي يقوم به الكثيرون في كمبوديا في موسم الأمطار؛ خاصة معبد أنغكور وات، حيث يصبح مبنى مجمع المعبد الكبير أكثر ألقاً بعد المطر.

كما يجعل هطول الأمطار من الموسم أفضل وقت لزيارة القرى العائمة حول بحيرة تونلي ساب بالقوارب.

  • إندونيسيا
الصورة

في الصيف يكون الطقس في بالي في أفضل حالاته، فهو الأكثر جفافاً ومشمساً، والمنطقة واحدة من مناطق جنوب شرق آسيا القليلة التي لم تتأثر بموسم الأمطار من يونيو إلى أغسطس.

لذا من يبحث عن وجهة للحصول على أقصى استفادة من الشمس والبحر في الصيف فإن بالي هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن التي يوصى بالذهاب إليها.

  • سنغافورة
الصورة

تقدم سنغافورة أيضاً أجمل طقس في الصيف؛ عندما يكون كذلك في معظم أنحاء جنوب شرق آسيا.

وعلى الرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها زاخرة بالكثير من الأشياء التي يحبها الناس.

وتجربة قارب البط الخاص (مركبة سياحية برمائية)، ورؤية الحياة البحرية المتنوعة في أحد أكبر أحواض السمك في آسيا، وقضاء وقت ممتع في يونيفرسال ستوديوز (مع الاطفال).

  • ماليزيا
الصورة

يعد الساحل الشرقي لماليزيا عطلة صيفية جافة ومشمسة مثالية للعائلة. وسيمبورنا، التي تقع على الساحل الشرقي، هي المكان المناسب للذهاب خاصة للباحثين عن جزيرة خاصة للاسترخاء فيها، أو الغطس مع الأطفال، أو زيارة متنزه بحري، أو استكشاف نمط الحياة والثقافة الغامضة لغجر البحر.

وفي هذه الجزيرة يوجد متنزه تون ساكاران، وتبلغ مساحته 350 كيلومتراً مربعاً، ويقع على بعد مسافة قصيرة بالقارب من سيمبورنا.

  • الفلبين
الصورة

من الدول التي تترك انطباعاً لا يُنسى ورغم ذلك فهذا الأرخبيل المكون من أكثر من 7000 جزيرة يسقط كثيراً من قائمة الوجهات المفضلة في جنوب شرق آسيا.

ولا ينبغي تفويت هذه المجموعة المذهلة من الجزر والتي يمكن مقارنتها بسهولة بالبحر الأبيض المتوسط أو منطقة البحر الكاريبي.

ومما يوصى بزيارته في الفلبين «تلال الشوكولاتة» في كارمن بجزيرة بوهول؛ وهي من أكثر الأماكن الخلابة بالفلبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vh63mbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"